سقوط شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بالتجمع الخامس
سقوط شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بالتجمع الخامس
المتهم

كتبت نانسي

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بمنطقة التجمع الخامس، وحرر محضرا بالواقعة، حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، بلاغا بتمكن رجال مباحث قسم التجمع من القبض على شخص بحوزته لفافة كبيرة الحجم لمخدر (الماريجوانا) وزنت 250 جرام – كمية من مخدر LSD أسيد وزنت 10 جرام – مبلغ مالى - هاتف محمول - ميزان حساس) أثناء استقلاله سيارة بالقرب من المنطقة محل سكنه بالتجمع وبالكشف عنه تبين اتهامه في قضايا مخدرات، وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات ،كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

 وزارة التموين :كيف تعمل خطوات التظلم   لو حذفوك من بطاقة التموين

قرار جديد بشأن إجازة تدريس المناهج الدراسية إلكترونياً بنظام التعليم عن بعد

 التعليم العالى: أقبل 95 ألف طالب على التسجيل فى اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

في ذكرى عاشور الناجي"نجيب محفوظ"، ننشر كلمته الشهيرة أمام اللجنة السويدية.

اتحاد الكرة يتفق مع فينجادا على تحمل رواتب مساعديه الأجانب

رئيس البرلمان العربي يدعم جهود جمهورية مصر العربية في مكافحة الإرهاب ويؤكد أن أمنها واستقرارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار العالم العربي

مظاهرات أمام السفارة الامريكية فى كينيا احتجاجا على مقتل جورج فلويد

الزمالك في مواجهة إنبي اليوم للبحث عن الوصافة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة  من ضبط 31 قطعة سلاح وينفذ 46 ألف حكم

الإسكان تعلن بدء تسليم 358 وحدة فى سكن مصر بدمياط الجديدة 3 يناير المقبل

مساحة اعلانية