سقوط شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بالتجمع الخامس
سقوط شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بالتجمع الخامس
المتهم

كتبت نانسي

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بمنطقة التجمع الخامس، وحرر محضرا بالواقعة، حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، بلاغا بتمكن رجال مباحث قسم التجمع من القبض على شخص بحوزته لفافة كبيرة الحجم لمخدر (الماريجوانا) وزنت 250 جرام – كمية من مخدر LSD أسيد وزنت 10 جرام – مبلغ مالى - هاتف محمول - ميزان حساس) أثناء استقلاله سيارة بالقرب من المنطقة محل سكنه بالتجمع وبالكشف عنه تبين اتهامه في قضايا مخدرات، وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات ،كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

*وزير الرياضة يدعم لعبة كرة القدم للمبتورين من ذوى القدرات والهمم ... ويعلن تشكيل لجنة لإدارة اللعبة الفترة المقبلة*..(صور)

"اليوم السابع" يحذر من صفحة تنتحل اسم المؤسسة لنشر أكاذيب وشائعات

جامعة القاهرة و مذبحة نتائج المعادلة

أصدر وزير الطيران المدنى قراراً بندب الأستاذ باسم سامى عبدالكريم مساعداً لوزير الطيران للشئون  الدولية والتجارية والإعلام .

تعرف على أعراض متلازمة الطفل الرمادي، وطرق العلاج

الهلال السعودي يوجه الشكر لعمر خربين

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم

كتب حسن عمار/شعبة السيارات تطالب «المالية» بإلغاء شرط الشحن من بلد الإقامة

حازم إمام: الزمالك جاء للجزائر للفوز على المولودية وحصد النقاط الثلاث

حارس عرين الأهلي " نحافظ على اسم الأهلي وتاريخه ونضع هذا الأمر أمام أعيننا"

مساحة اعلانية