أهم اخبار مصر اليوم الإثنين 9/2/2021
أهم اخبار مصر اليوم الإثنين 9/2/2021
ننشر اليوم خلال الساعات القليلة مجموعة من اهم الاخبار:

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون المرور

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بأغلبية ثلثي الأغضاء لاسيما وكونه أحد التشريعات المكملة للدستور، وتأتي الموافقة النهائية بعد الموافقة علي مجموع المواد.
وأكدت اللجنة المشتركة من الدفاع والخطة والتشريعية في تقريرها، أن التعديلات تأتى تماشيا مع ما تمضي به البلاد هذه الأيام بخطي ثابتة في سبيل تعديل تشريعاتها، وتحقيقاً للنهضة الاقتصادية ومواكبةً للتطور التكنولوجي في المحيط العالمي وتطوير شبكة الطرق بشكل حضاري بما يتواكب مع الظروف القائمة، وابتغاء بذل الجهود لتطوير منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها فأنشات شبكة طرق امتدت في جميع محافظات الجمهورية مستهدفة تحقيق الأهداف التنموية وتعظيم القدرات التجارية والاستثمارية وتحقيق السيطرة على الشارع المصرى والقضاء على العشوائية في ترخيص المركبات، وإعادة الانضباط المرورى ودعم هيبة الدولة.

مجلس النواب يوافق على سحب رخصة المركبة حال عدم وضع الملصق الإلكترونى

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة، برئاسة المستشار حنفى جبالى، علي سحب رخصة تسيير المركبة حال عدم وضع أو تثبيت الملصق المرورى الإلكترونى المنصرف للمركبة.
وتقضي التعديلات علي المادة 72 (بند ب /7) بسحب رخصة تسيير المركبة عند عدم وضع أو تثبيت الملصق المرورى الإلكترونى المنصرف للمركبة، أو إتلافه أو إخفائه، أو نقلة لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته، ووضعت عقوبات للمخالف.
ورفض المجلس اقتراح النائب أحمد الألفي، بأن تشمل العقوبة حالة "الإتلاف العمد"، حيث قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن هناك فرق بين الاتلاف والتلف، وهو ما أيده وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، كما رفض المجلس ما تحدث عنه النائب محمد عطية الفيومي بوجود تكرار في العقوبة.

الحكومة: يحق للمطلقة صرف معاش والدها المتوفى اعتبارا من تاريخ وفاته

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء معاش المرأة المطلقة وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، تواصل المركز مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء معاش المرأة المطلقة وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، مُوضحةً أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه.
وشددت على أنه يحق للمرأة المطلقة الحصول على معاش والدها المتوفي اعتباراً من تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، مُشيرةً إلى أن حالات حرمان الابنة من المعاش تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج أو الالتحاق بوظيفة -تحمل رقم تأميني- تدر لها دخلاً يساوي قيمة المعاش، وإذا نقص الدخل عن المعاش يصـرف إليها الفارق من تاريخ التحاقها بالعمل.

المدارس تسمح لطلاب الثانوى الراغبين فى التقدم على نظام المنازل تسليم الأوراق

أتاحت المدارس الثانوية العامة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، فرصة التقدم للامتحانات والدراسة على نظام المنازل، حيث أعلنت المدارس، أنه على من يرغب من الطلاب سرعة تقديم الأوراق المطلوبة إلى شئون الطلبة فى المدرسة المقيد بها الطالب لإنهاء إجراءات تحويله إلى نظام المنازل.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قيمة تأمين التابلت عن العام الثانى والمحددة بملبغ 100 جنيه، حتى لا يسقط حق الطالب فى التأمين.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة قيام طلاب الصف الثانى الثانوى والمعلمين بسداد مبلغ التأمين على التابلت، وقسط السنة التأمينية بمكاتب البريد، لعدم سقوط حقهم فى الوثيقة التأمينية.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

للبشرة الدهنية.. أربع أخطاء شائعة تجنبيها

جثث تتطاير في الهواء.. مشاهد مرعبة في مذبحة أكتوبر (أسرار وتفاصيل)

نجوي كرم تستعد لإحياء حفل غنائي في الأردن

بعد توقف 9 أعوام.. مصر وجورجيا تتفقان على تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي

الرئيس السيسي: علينا ترجمة مكارم الأخلاق إلى سلوك ودستور عملى وواقع ملموس

 كتب محمد عمار/ شركة إماراتية تفاوض «المجتمعات العمرانية» لإقامة مشروع سكنى فى «القاهرة الجديدة»

السفير المصرى بدولة بلغاريا يلتقى بنائبة وزير الخارجية البلغارية

محافظ الغربية يقدم التهاني لأوائل الثانوية العامة

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة القاهرة لمتابعة استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد

موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري فى الدورى الليلة

مساحة اعلانية