مصلحة الرقابة الصناعية: إجراء 658 حملة تفتيشية على المصانع خلال مايو
مصلحة الرقابة الصناعية: إجراء 658 حملة تفتيشية على المصانع خلال مايو
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكد أحدث تقرير تلقته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر مايو الماضى أن المصلحة قامت بإجراء 658 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، كما تم إجراء 1.192 دراسة فنية متخصصة تضمنت 132 دراسة فنية فى مجال السماح المؤقت والدروباك و1.050 دراسة فنية متنوعة و10 دراسات مستلزمات إنتاج

كما منحت المصلحة ترخيصا لـ223 مرجل بخارى وآلة حرارية، واعتماد 60 مركز خدمة وصيانة "خدمات ما بعد البيع" والقيام بـ 18 حملة رقابية موسمية، شملت التفتيش على 73 مصنعا، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 24 شكوى.

وقال المهندس عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية فى بيان لوزارة التجارة والصناعة إن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على أحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية، مشيرا إلى أن المصلحة تسهم فى تفعيل الدور الرقابى على المنتجات الصناعية قبل طرحها فى الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعى و تسعى المصلحة دائما الى تحسين صورة المنتج المصرى داخليا وخارجيا وحماية الأسواق من تدوال السلع الردئية غير المطابقة للمواصفات الى جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية فى الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصرى، بالاضافة الى نشر الوعى بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعى وجمهور المستهلكين.

وأضاف أحمدى أن حملات التفتيش والرقابة تضمنت مصانع للمنظفات والأجهزة الكهربائية والسيارات والمستلزمات الطبية والنسيج والصناعات الهندسية والكيماوية والخشبية ومواد البناء وصناعة الشنط وكسارات البلاستيك إلى جانب مصانع للرخام والجرانيت والتكييفات الصحراوية، بالإضافة إلى مراكز خدمة وصيانة السيارت والأجهزة المنزلية، لافتا إلى أن الحملات استهدفت أيضا متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الإنتاج.

وأوضح أحمدى ان المصلحة قامت بحملات تفتيشية على مراكز الخدمة والصيانة المعتمدة لأغراض التجهيزات والتعديلات للمركبات وذلك للوقوف على مدى التزام هذه المراكز بالقواعد الفنية المتعبة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه تم الغاء اعتماد 4 مراكز للخدمة والصيانة بمحافظات البحيرة والمنوفية وبنى سويف والدقهلية لعدم إلتزامها بالقواعد الفنية المتبعة وقد تم إخطار الإدارة العامة للمرور بأسماء هذه المراكز.

وأشار إلى أن المصلحة قامت بعقد اجتماع مع مركز تحديث الصناعة لبحث سبل تعزيز التعاون لنشر أهمية الحصول على شعار "بكل فخر صنع فى مصر" والتأكد من أحقية الشركات المسجلة لاستخدام هذه العلامة

وفى إطار حرص المصلحة على التواصل مع كل منظمات الاعمال حضر المهندس عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية اجتماعا موسعا مع أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان لتناول بحث التحديات واستعراض المعوقات التى تواجههم والعمل على ايجاد حلول جذرية لها، إذ تم استعراض فلسفة المصلحة فى متابعة التزام المصانع بتطبيق معايير الجودة والمواصفات القياسية على منتجاتهم، وذلك فى اطار الدور التوعوى الذى تقوم به المصلحة، وقد تم الاتفاق على التواصل المستمر بين الجمعية والمصلحة فى حالة وجود اى شكاوى لدى المستثمرين.

وفى هذا الصدد، أشار الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إلى أن الجمعية ستقوم بحملة توعية للمصانع والشركات تتضمن التعريف بالمصلحة وتخصصاتها فى إطار خطة المصلحة لمساندة المصانع وحل العديد من المشكلات التى تواجه المستثمرين مع بعض الجهات الأخرى.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تسير مصر للطيران رحلات غدا الإثنين

أهم اخبار مصر اليوم الأحد 17/1/2021

حبه للفن كان سببًا رئيسيا في ترك المحاماة والاتجاه إلى دراسة الفن حيث برع في التمثيل والإخراج..

دنيا سمير غانم ورامي رضوان يأديان صلاة الجنازة على سهير البابلي إلى جانب عدد من الفنانين

المتحدث العسكرى يهنئ الشعب المصرى بمناسبة السنة الجديدة 2020

البطل المصري إسلام عبد المعين يستحوذ بجدارة على الذهب والفضة في أولمبيا

باسل الخياط يواصل تصوير مسلسله "منعطف خطر"

النص الكامل لتعديلات قوانين مجلس النواب والحقوق السياسية والوطنية للانتخابات بعد تصديق الرئيس.. "النواب" يُشكل من 568 عضواً منتخبين و5% معينين وتخصيص 25% من المقاعد للمرأة.. والمناصفة بين نظامى القائمة والفردى

سلوك الطفل يكون مؤشرا واضحا لتعرضه للتحرش

محمد صلاح يحرز الهدف الأول لليفربول فى مرمى برايتون

مساحة اعلانية