مصطفي مدبولي " نسعي للقضاء على الفقر وتحسين أحوال المواطنين "
مصطفي مدبولي " نسعي للقضاء على الفقر وتحسين أحوال المواطنين "
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

كتبت / أسماء وليد

المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي وضح إن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري تستهدف حوالي خمسة ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الإجتماعية التي تتخذها الدولة من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي و منظمات المجتمع المدني .

ذكر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الأعمال الخيرية تسهم فى القضاء على الفقر مؤكدا على أن الفقر هو جوهر التحديات التي تهدد أمن الإنسانية وتحرم البشر من أبسط حقوقهم وهي المسكن والغذاء والرعاية الصحية.

صرح رئيس الوزراء خلال كلمته اليوم في احتفالية "أبواب الخير" بالعاصمة الإدراية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الفقر يتسبب في قلة الإبداع والتطوير، موضحاً إلى أن المعاناة من الفقر تقلل فرص الأنشطة والابتكارات وهو ما يعود لعدم توافر المهارات للفقير، مما يؤثر على الحالة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلي انه يؤثر على المجتمع وتدميره اقتصاديا واستقراره ويساعد على انتشار الأمراض والأوبئة وزيادة الوفيات .

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي أن أهمية تحدى الفقر ظهرت من خلال اهتمام الأمم المتحدة تستخدم مؤشراتها لقياس مجمل التقدم المحرز للأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 ، مشيراً إلى أن التضامن بيننا يعزز دور القيم الدينية والقيم الحميدة للنهوض بالمجتمعات وتقديم برامج ثقافية، توعوية التى تقدمها منظمات التطوعية.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

نقيب الممثلين ينعي المشير طنطاوي

طارق عامر: الاقتصاد المصرى أصبح أكثر قدرة للتعامل مع الصدمات العالمية

الدكتورة نادية حلمى تكتب :ومضيتُ نحوه كأى أُنثى لا ترى أحداً سِواه

بعد 43 عاما على إطلاقه.. «الكابتن ماجد» يودع متابعيه هذا العام

شيرين تتجاهل شائعات انفصالها وتعلن عن حفلة جديدة لها.. اعرف التفاصيل

وزير الأوقاف السعودي: الرئيس السيسي منحة ربانية لمصر فى هذا التوقيت

ترقيات جديدة بكهرباء القناة.. وأبو وردة: مهمتنا تقديم خدمات مميزة للمواطنين

الدراويش يهدد بمنع إذاعة مباراته امام المارد الأحمر

النائب البرلماني يزور مدارس دار السلام والبساتين في أول أيام الدراسة

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم صلاح غالي والد الدولي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر

مساحة اعلانية