مصطفي مدبولي " نسعي للقضاء على الفقر وتحسين أحوال المواطنين "
مصطفي مدبولي " نسعي للقضاء على الفقر وتحسين أحوال المواطنين "
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

كتبت / أسماء وليد

المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي وضح إن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري تستهدف حوالي خمسة ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الإجتماعية التي تتخذها الدولة من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي و منظمات المجتمع المدني .

ذكر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الأعمال الخيرية تسهم فى القضاء على الفقر مؤكدا على أن الفقر هو جوهر التحديات التي تهدد أمن الإنسانية وتحرم البشر من أبسط حقوقهم وهي المسكن والغذاء والرعاية الصحية.

صرح رئيس الوزراء خلال كلمته اليوم في احتفالية "أبواب الخير" بالعاصمة الإدراية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الفقر يتسبب في قلة الإبداع والتطوير، موضحاً إلى أن المعاناة من الفقر تقلل فرص الأنشطة والابتكارات وهو ما يعود لعدم توافر المهارات للفقير، مما يؤثر على الحالة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلي انه يؤثر على المجتمع وتدميره اقتصاديا واستقراره ويساعد على انتشار الأمراض والأوبئة وزيادة الوفيات .

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي أن أهمية تحدى الفقر ظهرت من خلال اهتمام الأمم المتحدة تستخدم مؤشراتها لقياس مجمل التقدم المحرز للأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 ، مشيراً إلى أن التضامن بيننا يعزز دور القيم الدينية والقيم الحميدة للنهوض بالمجتمعات وتقديم برامج ثقافية، توعوية التى تقدمها منظمات التطوعية.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

السجن 5 سنوات لـ 8 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في منيا القمح

وزيرة السياحة تلتقى السفير الأوكرانى لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة

السفير البيلاروسى: السائحون القادمون من بيلاروسيا إلى مصر فى زيادة مستمرة

ذكرى ميلاده.. عامر منيب يكشف سبب عشقه للسينما وأقرب الأفلام لقلبه فى حوار نادر

محكمة أمريكية تحدد 16 يونيو المقبل موعدًا للنطق بالحكم في قضية الشرطي المدان بقتل جورج فلويد

 السيسي؛ يضرب بقوة!

لشعر قوي وصحي، لك أبرز فوائد صفار البيض للشعر

منتخب الدنمارك يفوز بلقب بطولة العالم لكرة اليد بعد تغلبه على نظيره السويدي بنتيجة 26 / 24

بعثة بيراميدز تعود من الإمارات اليوم بعد خوض مباراة السوبر

الأسهم السعودية تغلق مرتفعاً عند 11299 نقطة

مساحة اعلانية