رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يحدد رسميًا قيمة المشروعات الموكلة للهيئة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يحدد رسميًا قيمة المشروعات الموكلة للهيئة

كتبَ: أحمد راغب

أعلن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية إيهاب الفار ، الثلاثاء ٢١-٩-٢٠٢١م، أنه تم تكليف مؤسسته بإنجاز مشروعات بقيمة 486 مليار جنيه منذ 30 يونيو 2014.

وأوضح أنه تم الانتهاء من 276 مشروعًا بقيمة 198 مليار جنيه ، وأن 110 مشروعات أخرى بقيمة 206 مليارات جنيه ما زالت قيد التنفيذ.

وأضاف المسئول أنه تم وضع خطط لتنفيذ 32 مشروعًا بقيمة 82 مليار جنيه. وفي حديثه عن الطرق التي تم تشييدها في سيناء ، أوضح رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من 25 طريقًا بطول 1185 كيلومترًا ، بينما لا تزال 16 طريقًا أخرى بطول 375 كيلومترًا قيد التنفيذ.

وجاءت تصريحات فار خلال حفل أقيم للرئيس عبد الفتاح السيسي لتدشين عدد من المشاريع في شبه جزيرة سيناء عبر الفيديو كونفرنس. دشن رئيس الجمهورية طريقا يمتد بين الإسماعيلية وأوجا شمال سيناء وغيرها.

هذا بالإضافة إلى عدد من مرافق الرعاية الصحية ، وهي مستشفى سانت كاترين المركزي ، ومركز طب الأسرة في الرويسات بجنوب سيناء ، ومركز طب الأسرة بالسويس. أكد الرئيس السيسي أن التنمية العمرانية والسياحية والزراعية في سيناء ستنتهي في غضون عامين ، وسيتم افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصحي في بحر البقر خلال أيام قليلة.

وأضاف أنه سيتم تدشين طرق بطول 1070 كيلومترا بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد نهاية العام الجاري. كما أصدر الرئيس السيسي تعليماته للمسؤولين بتطوير شبكات إمدادات المياه والصرف الصحي في قرية الرويسات بجنوب سيناء ضمن الأعمال المنفذة لتطوير الطرق هناك.

وفي حديثه عن قناة السويس ، تحدث الرئيس عن قدرتها على التعافي من تباطؤ التجارة الدولية الذي سببته الجائحة. وأشار الرئيس إلى أن عائدات القناة ارتفعت بنسبة 11 في المائة (500 مليار دولار) مقارنة بالعام الماضي ، معتبرا ذلك علامة جيدة ".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

«الصحة» تضبط أطنان من "حلاوة المولد" الفاسدة.

موعد مباراة ليفربول ونيوكاسل اليوم السبت والقناة الناقلة

المشككون في لقاح كورونا داخل اجتماع مع الرئيس

3 إصابات بالصليبي في الإتحاد وسموحة والمقاولون بعد العودة من التوقف

تأجيل إعادة محاكمة 17 متهما بـ"أحداث شغب جزيرة الوراق"

اليوم .. تشارك حنان مطاوع فى تسليم جوائز سينما الأمل بمهرجان الإسكندرية

منة عرفة في حكاية " إنسان مميز" من إلاّ أنا

السيدة انتصار السيسى تهنئ الشعب المصرى والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك

قوات الإحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي وتمنع رفع الأذان به

" المعهد القومى للجودة " يوقع بروتوكول تعاون بين المعهد وأكاديمية أنباء الدول العربية

مساحة اعلانية