رونالدو من غزة إلى لمحةٍ إنسانية أُخرى
رونالدو من غزة إلى لمحةٍ إنسانية أُخرى

كتب أحمد راغب

الأحد، 26/9/2021، من المعروفِ عن نجم كرة القدم الُبرتغالي مواقفه الإنسانية، حيثُ قد بدت مواقفه إيجابية تجاه القضية الفلسطينية وما حدث في غزة أثناء الحصار والقصف المتكرر علة مدار السنوات الماضية، وها هو الآن يقدم نموذجًا آخر في الإنسانية؛ حيثُ قدَّمَ نجم «مانشستر يونايتيد» الإنجليزي و منتخب البرتغال «كريستيانوا رونالدو» لمحةً إنسانية؛ بتقديمه العون والدعم للاعب الإنجليزي «داني هودجسون» الذي يلعب في فريق «بيرث» الأسترالي، والذي قد دخلَ في غيبوبةٍ بعد تعرُّضهِ لهجوم؛ حيثُ وجَّه رونالدو رسالة دعم مصورة إلى اللاعب، دعاه فيها لحضور مباراة للشياطين الحُمر، بعد تماثله للشفاء.

وفي مباراة «مانشستر يونايتيد» أمام «نيو كاسل»، هتفت أن الجماهير باسم «هودجسون». وقد تعرّض اللاعب في ٤ سبتمبر الجاري لضربةٍ. واحدة قوية خلف رأسه من طفلٍ يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا، وذلك بعد عودته من الإحتفال بعيد ميلاده الـ٢٦.

وقد كانت نتائج هذا الإعتداء الهمجي على اللاعب إصابته بنزيفٍ في المخ وكسرٍ في الجمجمة. وعلى الرغم من أنه قد أفاق من غيبوبته منذ أيام، إلا أنه لا يزال في العناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي.

ويحظى اللاعب البريطاني بدعمٍ كبير من سكان مدينة «بيرث» الأسترالية، وتعزف فرقة موسيقية تقليدية أسكتلندية أمام المستشفى الذي يُعالج فيه.


التعليقات

أخبار شبيهة