أسعار الدواجن تعود للاستقرار مرة أخرى
أسعار الدواجن تعود للاستقرار مرة أخرى

كتبت أسماء وليد

عودة أسعار الدواجن للاستقرار اليوم بعد ارتفاع طفيف شهدته الأسعار يوم الخميس الماضي، وذلك وفقًا لتصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة .

حيث وصل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء بالمزرعة إلى نحو 27 جنيهًا ، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 30 و31 جنيهًا، فيما تراوح سعر الدواجن البلدي في المزرعة ما بين 37 و38 جنيهًا ، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 43 و44 جنيهًا.

كما وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة إنّ أسعار البيض شهدت ارتفاعًا بقيمة تراوحت بين جنيه إلي ٢ جنيه، حيث وصلت كرتونة البيض الأبيض في المزرعة إلى نحو 44 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 48 و49 جنيهًا، فيما وصلت كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 46 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 50 و52 جنيهًا، أما البيض البلدي فيباع في المزرعة بسعر 48 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر 55 جنيهًا.

وتراوح سعر الكتكوت في المزارع اليوم ما بين 9 إلى 11 جنيهًا ، حيث ذكر رئيس شعبة الدواجن هذه الأسعار بأنّها مرتفعة بعض الشيء، فيما وصل سعر الكتكوت الرومي فرنساوي أبيض فرز أول ممتاز عمر يوم إلى نحو 65 جنيهًا، كما سجّل سعر البط المسكوفي عمر 17 يومًا فرز أول ممتاز نحو 40 جنيهًا.

وبالنسبة للسمّان قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن إنّ سعره يختلف حسب الحجم والنوع، فيمكن أن يصل سعر الجوز من السمان مذبوحًا ومُكيسًا ومًعبئًا إلى 26 جنيهًا، كما يمكن أن يصل سعر الـ4 قطع من السمان إلى سعر 36 جنيهًا، وذلك حسب حجم ووزن الطبق، أما سعر السمّان الجامبو فيباع الـ6 في طبق واحد بسعر 85 جنيهًا.

كما تراوح سعر البط البلدي مذبوحًا ومُكيسًا ومعبئًا بين 36 و38 جنيهًا في المزرعة، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 45 و48 جنيهًا، فيما وصل سعر البط البيكني الأبيض إلى سعر تراوح بين 24 و26 جنيهًا في المزرعة، ليصل إلى المستهلك بسعر 32 جنيهًا.

وبالنسبة لسعر بيع الرومي اليوم، فقد وصل في المزرعة إلى سعر تراوح ما بين 38 و40 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يصل إلى 52 جنيهًا ، أما الجوز من الحمام، وصل إلى نحو 60 جنيهًا إلى المستهلك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

بيراميدز في ملحمة كروية اليوم أمام نهضة بركان المغربي فى مباراة التتويج بالكونفدرالية

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية للمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة

رئيس الوزراء يصل مستشفى سوهاج التعليمى لزيارة مصابى حادث القطارين

عماد متعب: "أتعجب من منتقدي موسيماني"

وزير الشباب يكرم أعضاء مبادرة مساعدة المتضررين من انفجار بيروت

محافظ قنا: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ

تفاصيل مشاركة وزير السياحة والآثار في اجتماع ثقافة الشيوخ

أحمد حلمي يستكمل تصوير فيلمه الجديد "العيل"

وزير الشباب ومحافظ أسيوط في لقاء حواري مع شباب الصعيد

مايك بنس يتحدى ترامب برسالة للكونجرس: سنعد الأصوات بما يتفق مع دستورنا وتاريخنا

مساحة اعلانية