التحالف الدولي لديه "مهمة ينجزها" في سوريا رغم سحب القوات الأمريكية
التحالف الدولي لديه "مهمة ينجزها" في سوريا رغم سحب القوات الأمريكية
التحالف الدولي

أ ف ب

لا يزال أمام التحالف الدولي "لمكافحة الإرهاب" "مهمة ينجزها" بالرغم من "القرار الثقيل الوقع" الذي اتّخذه الرئيسي الأمريكي والقاضي بسحب ألفي جندي أمريكي من سوريا، بحسب ما صرحت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي الجمعة.

وقالت بارلي في تصريحات عبر أثير "آر تي ال" إن "القرار الذي اتّخذه الرئيس الأمريكي يدخل تغييراً عميقاً على المعادلة"، مع حرصها على الإشارة إلى أن باريس لا ترى، خلافا لترامب، أنه تمّ القضاء بالكامل على تنظيم داعش.

وهي صرّحت أنه "في حين يقول الرئيس ترامب إن داعش قد اندثر، نعتبر من جهتنا أن سيطرته على الأراضي لم تعد كما كانت في عام 2014 ... وصحيح أن نطاق سيطرته انحسر بشدّة تدريجيا، لكن لا يزال له جيب يقبع فيه الجهاديون".

وأردفت بارلي "لا بدّ في نظرنا من إنجاز هذه المهمة. ونحن لا نأخذ بالتحليل القائل إنه تمّ القضاء على سيطرة (التنظيم) على الأراضي. ويحقّ للشركاء أن يكون لهم تحليلات مختلفة"، مشيرة إلى أنه "في حال لم ينجز العمل، يكمن الخطر في أن تبقى مجموعات قائمة وتستعيد نشاطها".

وأوضحت وزيرة الدفاع الفرنسية "سوف نرى كيف سينسحب الأمريكيون وسبل تنفيذ هذا الانسحاب هي قيد المناقشة. فمن غير الممكن سحب الجنود بين ليلة وضحاها".

ورفضت بارلي، تماشيا مع الموقف الفرنسي الرسمي، تأكيد انضمام بضع مئات الجنود الفرنسيين من القوات الخاصة إلى القوات الكردية والأمريكية للقتال في سوريا، ولم تحدّد من ثمّ إذا كانوا سيبقون في سوريا بعد انسحاب الجنود الأمريكيين.

وكان البنتاغون قد كشف عن وجود هذه القوات الفرنسية.

واكتفت بارلي بالقول "لدينا في المنطقة ما ينوف على ألف طيّار حربي وعسكري مدفعي يتولّون عمليات القصف الجوي التي تستهدف المعاقل الأخيرة لداعش التي نسعى إلى القضاء عليها".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تباين اسعار الدينار الكويتى في البنوك المصرية اليوم

فيلم العارف يحقق نجاح كبير في السينما المصرية

البابا تواضروس: نشكر المسلمين والمسيحيين لجهودهم بحريق كنيسة أبو سيفين

وزير العدل يصدر الحركة القضائية لهيئة قضايا الدولة

نصائح يجب ابتاعها اثناء مرحلة فطام رضيعك

القوى العاملة: توفير 106 ألاف فرصة عمل بالداخل و101 ألفاً بالخارج خلال 3 أشهر

مجلس الوزراء : لا صحة لما يتم تداوله عن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة

تعرف على مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022 فى محافظات مصر

السيسي : المخالف هيدفع كتير عشان نقدر نصلح اللى حصل نتيجة البناء المخالف

الرئيس السيسي: "الله يأتى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ومحدش بياخد أكثر من نصيبه

مساحة اعلانية