مقالات

بـقـلـم | أحمد راغب "تبدأُ الدائرة المفرغة في دورتها المُفزعة، ففي غياب المُعارضة المدنية، سوف يؤدي الحكم العسكري إلى السُّلطة الدينية". كم يكف المرأُ من الوقت كي يُصدِرَ حُكمًا -حكيمًا- كهذا الحُكم عن سُنةِ وطنه وبلده؟، وكم من العِلم والمعرفة والتجربة؟، وكيف يتسنى له -أساسا- إستشراف المُستقبل...

بقلم | أحمد راغب . "الأمم التي تـريدُ بناءَ حضارة.. عليها الإعتراف بجميع خطايها، والتطهر منها". . أصعب ما يعتذر عنه الإنسان، هو أصعب ما بدر منه ولم يرضى عنه، وإن استعصاء الوصف أو اللغة على الكاتب، لا يأتي إلا في حالتين، إما عن عظمة المشهد، أو بشاعة المنظر والحدث. . تعال معي نَدخُلُ الغرفة التي...

بقلم | أحمد راغب التاريخُ لا يكتبه المنتصرون فقط، إذا كان الإنتصار معنًا حمّال أوجه فإذا كان نصرًا عسكري فهل كان نصرًا إجتماعي، وإنْ كان كذلك هل هو نصر إقتصادي بالطبع أَنّ معاير الإنتصار لها أوجه عدّة ومختلفة وإنّي أرَى أَنَّ إنتصار أحد طرفي نزاعٍ على الآخر يكمن في الأغلب في كون أيّ الطرفين خسر...

بقلم : أحمد راغب كم يحتاجُ المرء من الوقت ليكون جزءًا من صناعة الحدث والتاريخ، أعتقد أن الأمر ليس سهلًا على الإطلاق، فالبعض يذهب كما أتى، لا ذكرى له ولا أثر، كأنه لم يكن شيئا. عن عمر ناهزَ ثلاثة وتسعون عامًا بعد مرضٍ قصير كان قد أنهى مسيرةً مهنية مهمة و حياة مليئة بالأحداث في يومٍ كهذه الأيام...

بقلم: كريمة الشامي . إنّ العالم فِي العصر الحالي يقفُ على باب كبير منَ التطوّر العلمي والتكنولوجي على الرغم من اختلاف الطريقة المتّبعة لتوصيلِ المعلومة إلى الآخرين، وهذا الأمر قد ساهمَ إلى حدّ كبير فِي تقدّم الأجيال وسهولةِ الوصولِ إلى المعلومة وتبسِيطها، ولكن هناكَ طرقٌ مُهمّة يجب أن تُتّبع فِي...

بقلم: أحمد راغب . يقول المثل: "العِرقُ دَسَّاس". وعِرقُ «عمرو بن العاص» و «معاوية بن أبي سفيان» و «المغيرة بن شعبة» يندسُّ فينا. . إنهم دُهاةِ العربِ وعقلائهم، وأذكياء أجلَّهم التاريخُ في كل صفحاتهِ حتى سُميَّ واحدٌ منهم بـ "أرطبون العرب" وهو «عمرو بن العاص» رضيَ اللهُ عنه. . في أحد الأيام...

بقلم : أحمد راغب. . هل شعرت ذات ساعة أو دقيقة، ثانية.. أو ذات لحظة، بعدم الرضا عن بناءك الشكلي؟!، هلا سألت وتساءلت كم أنت راضٍ عن شكل وجهِك؟. . البديهي والطبيعي للنفس البشرية هو التطلع لما هو أفضل في كل شيء، لكنَّ تطلعك لم يكن ممزوجًا على الدوام بعدم الرضا والسخط!، بل هو نوع من إعطاء حق النفسِ...

بقلم/ سماء عبد المنعم زيدان. . مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي لم تعد احتمالية تعرض الأطفال للتحرش الجنسي مرتبطة بمقابلة المتحرش والضحية بشكل مباشر، بل أصبح بإمكان المتحرش الوصول إلي الضحية داخل بيته، لينتقل التحرش من العالم الواقعي إلي المجتمع الافتراضي الإلكتروني، فالمواقع الإلكترونية تمثل...


  •  
  •  
  • 1
  •  
  •  

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

منع رئيس حركة النهضة الإخوانية من دخول مقر البرلمان بعد قرار تجميد "النواب"

"الأنصاري" توقع كتابها "في حياتي تعلمت" بالجناح السعودي

مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل معرض "إيديكس" 2018

مصر الخير توزع لحوم 89 عجل على القرى الأكثر فقراً بأسيوط

 القومى للمرأة بالفيوم يواصل حملة "صوتك لمصر" بقرى ومراكز المحافظة.(صور)

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة  فور عودته مساء اليوم من ميونخ.

ليلى عز العرب.. شريرة لأول مرة فى مسلسل "كارمن"

صحفي:حان الوقت لظهور طرف يمني ثالث يقف الى جانب الشعب

علي الطيب " آحداث جديدة هتعرفوها النهاردة "

الصفقات الجديدة للاهلي وغلق فترة القيد الصيفية لإنطلاق الدوري

مساحة اعلانية