خالد عبدالغفار يُعلن نتيجة تنسيق المرحله الاولى للقبول بالجامعات لهذا العام
خالد عبدالغفار يُعلن نتيجة تنسيق المرحله الاولى للقبول بالجامعات لهذا العام

كتبت / حبيبه خالد

أعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي فى المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم الأحد ٢٩ من أغسطس للعام الحالى نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لطلاب الثانويه العامه للإلتحاق بالجامعات.
حيث بدأت المرحلة الأولى يوم السبت الماضى ٢١ من أغسطس واستمرت حتى السابعة مساء يوم الخميس ٢٦ من أغسطس ، و استهدف ١١٨٢٨٠ طالب وطالبة ، وقد شهدت النتائج إنخفاض كبير فى الحد الأدنى للقبول بالجامعات مقارنة بالعام الماضى.
وذلك حيث وصل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى الى 90.3% ، بينما الطب البيطري وصل إلى90.2% ، والصيدلة 88.5% ، وكليات الاعلام من 79.4% ، وكليات الإقتصاد والعلوم السياسية كان القبول بها من 83.9% .
كما أشار عبدالغفار أن المرحله الثانية للتنسيق تستهدف ٢٤٣ الف طالب وطالبة ، و من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية يوم الثلاثاء ٣١ أغسطس ٢٠٢١ وتستمر خمسة أيام حتى ٤ سبتمبر ٢٠٢١ .
موضحًا أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانيه بالنسبة للشعب العليمة ستكون بحد أدنى 62.7% ، بينما الشعبة الأدبية فستكون بحد أدنى 58% ، مؤكدًا على وجود أماكن شاغرة من كليات الهندسة و الإعلام و الفنون التطبيقية وكليات الزراعة والتجارة والتربية و كليات الآداب و الأثار والطب البيطرى والفنون الجميلة بالمرحلة الثانيه.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الزمالك في مواجهة سموحة اليوم في دور الـ16 من بطولة كأس مصر

استقرار أسعار الأسماك في السوق المحلي اليوم

الحكومة تعد مشروعا بحثيا يشمل التوجهات الاستراتيجية المقترحة للاقتصاد المصرى

بالإنفوجراف... بعد الارتفاع القياسي في معدلات البطالة عالمياً بسبب أزمة كورونا:  الإصلاح الاقتصادي يدعم مصر في تحجيم صعود منحنى البطالة  توقعات مستقبلية إيجابية من صندوق النقد الدولي لمعدلات البطالة في مصر

النص الكامل لتعديلات قوانين مجلس النواب والحقوق السياسية والوطنية للانتخابات بعد تصديق الرئيس.. "النواب" يُشكل من 568 عضواً منتخبين و5% معينين وتخصيص 25% من المقاعد للمرأة.. والمناصفة بين نظامى القائمة والفردى

FEATURED: Rwanda Bahá'í community: 67 years of giving hope

القوى العاملة: تعيين 343 شاباً واستخراج 384 شهادة قياس مستوي مهارة  ببنى سويف

الرئيس السيسي يشيد بالرئاسة البرتغالية الحالية للاتحاد الأوروبي فى دعم القضايا الإفريقية

إجمالى واردات مصر من البن خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2021

شرطة دبي تسجل 447 جريمة اقتصادية قيمتها 1.4 مليار درهم

مساحة اعلانية