مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل معرض "إيديكس" 2018
مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل معرض "إيديكس" 2018

كتب : سيد حمودة

وأضاف رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى، أن المعرض يضم 373 شركة عالمية من 41 دولة، فضلاً عن حضور الوفود الرسمية، حيث يشارك 57 وفداً رسمياً من وزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء للإنتاج الحربى، موضحاً أنه تبلغ مساحته 17 ألف متر مربع.

وكشف أن هناك دول كثيرة مشتركة بعدد كبير من الشركات فى معرض إيديكس 2018، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك بـ 42 شركة، فضلا عن أن روسيا تشارك بـ13 شركة كبرى، كما أن فرنسا والصين والعديد من الدول الكبرى الأخرى تشارك فى المعرض.

وأوضح أن المعرض يبعث برسالة إلى العالم أجمع بأن مصر مستقرة وآمنة، وأن مصر قادرة على تنظيم كل المؤتمرات الدولية فى جميع المجالات، مشيراً إلى رسالة أخرى يبعث بها المعرض تؤكد عمق العلاقات مع أصدقائها وأشقائها على مستوى العالم.

وكشف "زغلول" أن المعرض يحمل بعدا اقتصاديا، فهو يمنحنا الفرصة لتسويق المنتجات المصرية إلى جميع دول العالم، مشيرا إلى أن مصر تنتج أسلحة ورشاشات وذخائر وعربات مدرعة، وقطع بحرية.

وأوضح رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة أن مصر تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى ثم التسويق بعد التأكد من أن المنتج المصرى حقق كفاءته، مشيراً إلى أن مصر لها ثقل كبير على مستوى العالم، وأقوى جيش فى إفريقيا؛ لأنه جيش مدرب على أعلى مستوى، فالقوة العسكرية متمثلة فى معدات وأفراد مدربة وعلى كفاءة عالية.

وأضاف أنه من المخطط أن يكون هناك تعاقدات مع بعض الشركات خلال انعقاد المعرض، الذى يسمح أن يكون لنا مكان على خريطة العالم، مشدداً على أنه يحسب لمصر، رغم كل الظروف التى مرت بها، أن تنظم هذا المؤتمر خلال فترة وجيزة، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة من الدول الأجنبية تؤكد الثقة المتبادلة وتفتح آفاقا للتعاون فى كل المجالات ليس العسكرى فقط.

وأشار إلى أن المعرض يحمل رسالة أخرى، وهى زيادة الوعى لدى أبناء الشعب المصرى،خاصة الشباب بما تقوم به الدولة والقوات المسلحة لوضع مصر فى مصاف الدول الكبرى والمتقدمة.

وأعرب عن أمله أن يكون لدى الشباب المصرى خلفية ومعرفة بما تقوم به القوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ينادى كثيراً بأهمية زيادة الوعى لدى الشباب وتوعيتهم؛ لأنهم الأمل، ويجب أن يكون على علم بالحقائق، مؤكداً أن مؤتمر الشباب الذى يعقد بشكل دورى خير دليل على ذلك، فالهدف الأول للقيادة السياسية هى توعية الشباب والحوار معهم؛ لأنهم عماد البلد.

وأكد أن العلاقات المصرية تتسم بالتوازن مع كل الأطراف، ولا يوجد لها مشاكل مع أى دولة، فالعلاقات الطيبة والثقة المتبادلة والتعاون المثمر هى التوجه المصرى فى التعامل مع كافة الدول.

وأشار إلى أن مصر حققت إنجازات عظيمة فى الحرب على الإرهاب، موضحا أنه سيتم عرض عدد من الأسلحة المصرية التى كانت لها كفاءة عالية فى مكافة الإرهاب خلال المعرض، منها الرادرات لكشف طبقات الأرض، والبلدوزرات المدرعة، والأسلحة التقليدية، ومكتشفات الألغام، ولفت إلى أن القوات المسلحة تعمل فى العديد من المجالات، وكافة الأسلحة الدفاعية بالإضافة إلى مجال البصريات، ومجالات أخرى متعددة للقوات البحرية.



التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

بدون فرقة موسيقية لطيفة تحيي حفلاً غنائياً في إكسبو دبي.. اعرف السبب

تحدّث ولي العهد عن أهمية مجالاتها في قمة العشرين باليابان

رئيس جوجل أمام الكونجرس: لا نبيع بيانات مستخدمينا

العراق يعلن تدمير 4 أوكار ومقتل ارهابيين اثنين بضربات جوية فى صلاح الدين

تكريم الفنانة "مادلين طبر" بمهرجان اوسكار العرب كأفضل فنانة لهذا العام

بعد 12 يوما من فقدان الاتصال.. العثور على جثمان الشهيدة الفلسطينية الطفلة هند رجب و5 من أفراد عائلتها

مع باقة ورد معطرة بأريج النرجس واليأسمين نقدمها للخطيبين

حالة الطقس اليوم الأحد 12-7-2020 فى مصر

الزمالك يهزم الإسماعيلى بهدف زيزو ويتأهل لدور الثمانية لكأس مصر

القائد العام للقوات المسلحة يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية

مساحة اعلانية