خلال مؤتمر صحفي انطلاق مبادرة المستثمرات العرب في القاهرة نهاية سبتمبر المقبل
خلال مؤتمر صحفي انطلاق مبادرة المستثمرات العرب في القاهرة نهاية سبتمبر المقبل
أعلنت الدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إطلاق مبادرة الاتحاد "مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح"، خلال مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي.. مصر الطريق إلى أفريقيا والمقام حاليأ بأحد فنادق القاهرة الكبري التي تطل علي نيل
وأشارت يسي في مؤتمر صحفي، إلى أن المؤتمر يعقد خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبل في جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وحضر المؤتمر الصحفي ممثللا من جامعة الدول العربية المهندس وليد جودة، ومن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي د.غدير حجازي مساعد الوزيرة، ومن وزارة التضامن سحر البذار مستشارة الوزيرة للمسؤولية المجتمعية، ومن وزارة المالية د. شيرين الشرقاوي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية.
كما حضر من الهيئة القومية بوزارة الإنتاج الحربي ولاء عبد المجيد من قطاع التسويق، ود. محمد إسماعيل مجاهد نائب رئيس إحدى مجموعة مصانع الإنتاج الحربي، ومن وزارة الصحة د. حاتم عامر، ومن مصر للطيران ياسمين فاضل، ومن الهيئة الوطنية للإعلام رضا الكردي.
وأعلنت د. هدى يسي، خلال المؤتمر، الذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن المؤتمر يعد اهتماما خاصا من القطاع الخاص والمجتمع المدني بالتعاون مع القارة الإفريقية في ظل رئاسة مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاتحاد الأفريقي لعام 2019 وتوقيع الاتفاق "التاريخي" للتجارة الحرة في القارة خلال قمة الاتحاد الإفريقي التي عقدت مؤخرا في نيامي.
وأضافت: "أوجه الدعوة لسيدات ورجال الأعمال بالدول الأوروبية والاجنبية والعربية أيضا بالتوجه لإقامة المشروعات والصناعات الاستثمارية فى مصر ليتم تصدير وتسويق منتجاتهم للسوق الافريقي والاستفادة من الإعفاءات الجمركية والمزايا التى أعلن عنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتفاق التجارة الحرة للقارة فى نيامى وتحقيق الإستفادة المشتركة بين الدول الخارجية والأفريقية .
وقالت ، أن الاتفاقية تعد فرصة كبيرة أمام المستثمرين والاستفادة من منطقة التبادل الحر الإفريقية والمزايا التنافسية المتوافرة فيها و التى ستكون "أكبر فضاء تجاري في العالم" مع بداية تشغيلها يوليو 2020.
شارك بحضور المؤتمر كلأ من المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النؤاب ورجل الأعمال عمرو جمعة والمستشار سيد حمودة وسيدة الأعمال ليلي شتا ونهال احمد والفنان سامح يسري

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

سفير بلاروسيا: إهتمام بلاده بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات المصرية لتنمية العلاقات

المطرب العراقي فؤاد منير صوت عربى اصيل

وصول بعثة منتخب مصر إلى القاهرة

القلعة الحمراء تنعي نقيب الإعلاميين الأسبق

" ماكو" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز؛ تناقش ثقافة التميز الحكومي وتستعرض تجربة دولة الإمارات في هذا المجال خلال الحلقات النقاشية لجائزة مصر للتميز الحكومي

رحيل الشاعر الأمريكي تشارلز سيميك عن 84 عاما إثر مضاعفات مرضية

مسؤولو وزارة الإسكان يتفقدون مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

فايلر للاعبي الأهلي قبل لقاء إنبي: لازم تتحركوا من غير كورة وتستغلوا الفرص

فراج وأحمد مالك ومي الغيطي في جلسة الصحة النفسية بالجونة.. تعرف على التفاصيل

مساحة اعلانية