اليوم.. "فرانس فوتبول" تعلن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"
اليوم.. "فرانس فوتبول" تعلن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"

تترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، اليوم الإثنين، إعلان قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وسيتم الكشف عن عن أسماء 30 مرشحًا لجائزة "الكرة الذهبية"، بجانب 20 مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.

كما سيتم الكشف، غدًا، عن 10 مرشحين لجائزة "كوبا"، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب تحت 20 عامًا، بجانب 10 مرشحين لجائزة "ياشين"، والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.

ومن المتوقع أن يتواجد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في القائمة الأولية للمرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الايطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل، خلال الحفل الذي سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل، على "مسرح دو شاتليه" في "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.

جدير بالذكر أن التصويت لجوائز الكرة الذهبية يمر بمرحلتين، الأولى: اختيار فريق من المحررين من مجلة فرانس فوتبول لقائمة مكونة من 30 مرشحًا، والذين سيتم الإعلان عنهم يوم 21 أكتوبر المقبل.

أما في المرحلة الثانية: تختار لجنة تحكيم دولية مؤلفة من صحفي متخصص حسب كل دولة 5 مرشحين من القائمة المكونة من 30 لاعبًا، ومن ثم يتم التصويت بمنح كل من المرشحين نقاط تقييم من 1 لـ 6.

وتعتمد "فرانس فوتبول" على 3 معايير، هي: الأداء الفردي والجماعي (الألقاب) خلال العام، وفئة اللاعب (الموهبة واللعب النظيف)، ومهنة اللاعب.

يذكر أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هو الذي توّج بجائزة "الكرة الذهبية"، كأفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي 2018، في حين احتل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي المركز السادس في الترتيب.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

كورال اطفال الاوبرا يضم اصوات جديدة

محافظ سوهاج يفتتح مشروعي صرف صحي بتكلفة 53.4 مليون جنيه

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أنها تلقت 94 طلبًا للترشح لانتخابات الرئاسة

أخبار مصر.. الحكومة تنفى فرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت ميزة

الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة السيدة نجوان أميرة حسين منير

الهامى خورشيد يحي حفل بدار الاوبرا يوم الثلاثاء

التعليم العالى: 118280 عدد طلاب المرحلة الأولى للتنسيق.. وهذه خطوات التسجيل

الزمالك يستعد لبطل الصومال.. عودة «النقاز» وتدريبات إضافية للحراس

«بالخُرطوم و الملعقة» نهزم الصهاينة.

ارتفاع جماعى للبورصة المصرية والمؤشر الرئيسى يتجاوز مستوى 11 ألف نقطة

مساحة اعلانية