الصحة: الانتهاء من فحص 2.4 مليون سيدة منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى
الصحة: الانتهاء من فحص 2.4 مليون سيدة منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى
أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و467 ألفًا و787 امرأة مصرية، بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المنعقدة تحت شعار" 100 مليون صحة"، بمرحلتيها الأولى والثانية منذ انطلاقها فى شهر يوليو 2019 حتى مساء أمس الأحد.
وأوضح بيان، أن إجمالى المفحوصات بالمرحلة الأولى بلغ 2 مليون و152 ألفًا و254 امرأة، فيما بلغ عدد من تم فحصهم فى محافظات المرحلة الثانية 315 ألفًا و34 امرأة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة انطلقت فى شهر نوفمبر الحالي بمحافظات "القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر".
وأضاف أن محافظة القاهرة هى الأعلى ترددًا بمحافظات المرحلة الثانية حيث بلغ عدد المفحوصات 174711 امرأة، وتليها محافظة المنوفية بعدد 76737 امرأة، لافتًا إلي أنه يشارك 1395 فريقًا طبيًا بـ 1175وحدة صحية في محافظات المرحلة الثانية للمبادرة، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg ، بالإضافة إلي تلقي الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.
وتابع أن المبادرة مستمرة بمحافظات المرحلة الأولى الـ9 والتي تشمل (جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الفيوم، أسيوط والقليوبية)، وذلك بمشاركة 1321 فريقاً طبياً من السيدات، موضحاً أن الفرق التي تتولى الفحص جميعها من السيدات على مستوى الطبيبات والممرضات والفنيات، وذلك من خلال أكثر من 1000 وحدة ومركز طب أسرة.
وأشارالبيان الي أن المبادرة مستدامة وتستهدف الكشف وتقديم التوعية بالمجان لما يقرب من 28 مليون سيدة بالجمهورية، وتشمل التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلي عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.
وأكد البيان أنه تم تجهيزالمستشفيات بمحافظات المرحلة الثانية لإجراء فحص الماموجرام للسيدات اللاتي يتم تحويلهن للفحص المتقدم، كما تم تجهيز الوحدات الصحية لتسجيل السيدات بداية من ١٨ عامًا والاطمئنان على حالتهم الصحية والتوعية بالفحص الذاتي للثدي.
وقال البيان إن الوزارة كانت قد وجهت بتخصيص منسق للمبادرة في كل محافظة لمتابعة توزيع الحالات بالمستشفيات وتسهيل تقديم كافة الخدمات وتوزيعها بالوحدات والمستشفيات، حيث سيتم توفير الفحص الإكلينيكي والأشعة بالكامل داخل كل محافظة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

حكاية نحمدو "سائقة الميكروباص".. صدفة خير من ألف ميعاد

تشييع 4 أشقاء ونجل أحدهم في البحيرة

إحالة 18 متهما للجنايات في قضية "الهجرة غير الشرعية" لـ 14 دولة أوروبية

توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إلى محطة مصر، حيث موقع الحريق

رئيس البرلمان العربي يدين جريمة اغتيال الباحث السياسي العراقي هاشم الهاشمي، ويؤكد دعم الاجراءات التي تتخذها الحكومة لحصر السلاح بيد الدولة

المتحدث العسكري: سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهوله الهوية بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا

 تهنئ مجموعة محمد عراقي للمقاولات والاستثمار سيادة  اللواء عاطف مهران

الفريق أسامة عسكر يتفقد مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى

التعاون الدولي يناقش المحفظه الإنمائية

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة عين شمس في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد

مساحة اعلانية