توابع تحقيق "الكسوة الحرام".. رئيس غرفة النسيج: حجم التهريب مخيف وأرقامنا دقيقة وعلى المشككين إثبات العكس
توابع تحقيق "الكسوة الحرام".. رئيس غرفة النسيج: حجم التهريب مخيف وأرقامنا دقيقة وعلى المشككين إثبات العكس
المحاسب محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية وعضو مجلس الشعب

قال النائب محمد المرشدى ا لـ" بوابة الأهرام"، إن المهندس مجدى طلبة لم يحضر أى اجتماعات للغرفة منذ تعيينه ودائم التغيب عن اجتماعاتها، وأن عدد أعضاء الغرفة 15 عضوًا ، وأن جميع قرارات وتوصيات وبيانات التى تصدرعن الغرفة تم التوافق عليها من قبل جميع الأعضاء عدا المتغيبين، وتساءل المحاسب محمد المرشدى: ما سبب غضب المهندس مجدى طلبة؟

ومن الأرقام والبيانات التى جاءت بتحقيق "بوابة الأهرام" بعنوان " الكسوة الحرام " طالب "المرشدى" المهندس"مجدى طلبة" بتقديم البيانات والأرقام الحقيقية لعمليات التهريب والخسائر وعدد المصانع المغلقة وعدد العمال المشردة، إذا كانت أرقام وبيانات الغرفة غير صحيحة، مؤكدا كامل احترامه، وتقديره لشخص المهندس مجدى طلبة.

وأشار إلى أنه سوف يتقدم بطلب إحاطة متضامنا مع طلب الإحاطة الذى تقدم به الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب لرئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة و المالية والاستثمار حول حجم التهريب وطرق مكافحتها وتعديل قوانين تحمى الصناعات الوطنية.

كان المهندس مجدى طلبة رئيس المجلس التصديرى ورئيس المجلس الأعلى للنسيج تقدم باستقالته إلى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة من النسيج ية باتحاد الصناعات على خلفية تحقيق "بوابة الأهرام" الكسوة الحرام " تغرق الأسواق وتسببت في غلق 2600 مصنع وتشريد آلاف العمال.

وأكد المهندس مجدى طلبة وكيل النسيج ية فى استقالته التى حصلت"بوابة الأهرام" على نسخة، منها أن سبب تقديم استقالته من النسيج ية ، الممارسات غير المسئولة من القائمين على النسيج ية والتشهير وإلقاء التهم جزافاً على المصدرين المتميزين الوطنيين، مما يعكس حالة على وجود استثمار حقيقى فى البلد، وهذا ما يصدر للعالم، نتيجة هجمات على غير الحقيقة للمصدرين.

وطالب رئيس المجلس التصديرى كافة الجهات المعنية بالتحقيق فيما أورده رئيس النسيج ية من بيانات وأرقام بشأن غلق المصانع وتشريد العمال وحجم الأقمشة المهربة والدلائل المادية أن المصدرين الذين تجاوزحجم تعاملاتهم بالمليارات، هم المهربون لهذه الأقمشة، وكشف "وكيل النسيج ية " عن أن النسيج ية تركت دورها الحقيقي فى النهوض بصناعة النسيج وتطويرها لإنتاج قماش جيد مطابق للمواصفات ينافس المنتج المستورد ولكن ما تفعله الغرفة ماهو إلا إلقاء الاتهامات ومضايقة المصدرين وتصدير صورة مشوهة لدى الرأى العام من أجل رحيل المصدرين وغلق مصانعهم وإنهاء الحياة الصناعية فى مصر.

وكشف وكيل النسيج ية لـ "بوابة الأهرام" عن أن الغرفة تفتقر وجود قاعدة بيانات فعلية عن الصناعة والمصانع وعدد الذين يعملون بها، وأن بها أعضاء جاءوا بالمجاملة وليس لديهم العلم الكافى للحديث عن مشكلات الصناعة وطرق تطويرها مما أدى إلى عدم دقة المعلومات والبيانات التى اعتادوا تناولها.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مساحة اعلانية