نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجراف سلط من خلاله الضوء على فيروس كورونا المستجد وأسباب انتقال العدوى وطرق الوقاية منه.
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجراف سلط من خلاله الضوء على فيروس كورونا المستجد وأسباب انتقال العدوى وطرق الوقاية منه.
مركز معلومات مجلس الوزراء

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجراف سلط من خلاله الضوء على فيروس كورونا المستجد وأسباب انتقال العدوى وطرق الوقاية منه.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء قد رصد 7 شائعات انتشرت حول فيروس كورونا، وتم نفيها، حيث أكد المركز إنه لا يوجد أى تكتم أو تعتيم إعلامي على أى حالات مصابة بفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة، مشددا على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مصابة بالفيروس والإعلان عنها فوراً، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، التي أشادت بمهنية الدولة في التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس والمخالطين لتلك الحالات وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وأكد المركز أنه لا تعطيل للدراسة أو تقديم لمواعيد الامتحانات بالمدارس والجامعات كإجراء احترازى للتعامل مع الفيروس، ولا توجد أى حالات إصابة بالفيروس، أو اشتباه فى الإصابة بالفيروس بين تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

وأوضح المركز أنه لا تقليص لأى إجراءات وقائية أو احترازية فى منافذ دخول الجمهورية، سواءً الجوية أو البرية أو البحرية، ولا يوجد أى نقص فى الأجهزة الطبية اللازمة لفحص الوافدين، ولم يتم رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس "كورونا" بأى من السفن العابرة لقناة السويس، ولم يتم إخلاء أى مدارس بسبب له علاقة بفيروس كورونا، وتنفيذ عملية الإخلاء خلال هذه الفترة هو مجرد إجراء روتينى يحدث كل عام، ويتم تطبيقه على كل المدارس لمدة ساعة واحدة فقط لتدريب الطلاب على مستوى الجمهورية على التعامل مع الأزمات.

وأشار المركز إلى أنه لم يتم استيراد أى شحنات غذائية مصابة بفيروس كورونا، وجميع الأغذية التي تدخل مصر سليمة تمامًا ومُطابقة لجميع المواصفات والمعايير القياسية العالمية، وتخضع لكافة عمليات الرقابة والفحص الدقيق.

إنفوجراف عن كورونا وطرق انتقال العدوى والوقاية (1)

إنفوجراف عن كورونا وطرق انتقال العدوى والوقاية (2)

إنفوجراف عن كورونا وطرق انتقال العدوى والوقاية (3)

إنفوجراف عن كورونا وطرق انتقال العدوى والوقاية (4)

إنفوجراف عن كورونا وطرق انتقال العدوى والوقاية (5)

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

صحيفة كويتية: المهلة الممنوحة لمخالفى الإقامة تنتهى أخر يناير الجارى.. ولا تمديد

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع السفير الياباني بالقاهرة مستقبل العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

قوات الإحتلال الصهيوني تعتقل ثلاثة شباب فلسطنين

الحكومة: 10% حافز أخضر للملاكى و25% للميكروباص بمبادرة تحويل السيارات للغاز

7 صيحات موضة هيمنت على منصات أسبوع الموضة في ميلانو 2024

موسيماني يعلن تشكيل المارد الأحمر أمام صن دوانز

الزمالك يختتم تدريباته اليوم أستعدادًا لمواجهة توسكر

التنسيقية بمطروح: متى تنتهي مشاكل المياه الشرب

رياضة أول رد فعل لـ مرتضى منصور بعد شطب عضويته من الزمالك

اصطدام قطار بسيارة ربع نقل بمزلقان الرقة بالجيزة

مساحة اعلانية