ما هي اهداف الأهلي من عودة الدوري؟
ما هي اهداف الأهلي من عودة الدوري؟
فريق الاهلي

كتب أحمد حسن

يستأنف فريق الكرة بالنادي الأهلي مبارياته من جديد بمواجهة أمام إنبي في لقاء يقام ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر بعد توقف دام إلى ما يقرب من خمسة شهور بسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

حتى الآن خاض الأهلي 17 مباراة في مسابقة الدوري استطاع من خلالها أن يحقق 16 فوزًا متتاليًا مقابل التعادل في لقاء وحيد كان أمام سموحة (1-1)، أما على الصعيد الأفريقي فوصل إلى دور الأربعة من المنافسات القارية ليضرب موعدًا أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وهنا السؤال.. ما هي اهداف الأهلي بعد عودة الدوري من جديد؟.. هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية:

- حسم اللقب:

الأهلي قبل استنئاف نشاط الدوري وهو في صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق 15 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني، حيث يرى البعض أن الفريق الأحمر أصبح قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب.

وبالطبع يسعى رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي، إلى حسم اللقب بصورة مبكرة خاصة أن الفريق الأحمر يمتلك سجلاً مميزًا في الدور الأول، بعد الفوز في 16 مناسبة مقابل التعادل في مباراة واحدة.
وسيكون عين الأهلي على اللقب الخامس متتاليًا بعد الفوز في أربع نسخ سابقة، في المقابل يستهدف فايلر لقبه الأول في الدوري والثاني بشكل عام بعد الفوز بلقب السوبر المصري في بداية مشواره ضد الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- سجل خالي:

يحاول الأهلي إلى مواصلة سجله الخالي من الهزائم، حيث تُعد آخر نسخة خرج فيها الفريق الأحمر بدون خسارة في موسم (2016 - 2017) خلال حقبة المدرب حسام البدري.
الأهلي خلال هذا الموسم خاض 34 مباراة في مسابقة الدوري حقق الفوز في 25 مناسبة مقابل تسع تعادلات

أما في الموسم التالي، فلعب الأهلي 34 مباراة في المسابقة المحلية حقق الفوز في 28 مناسبة مقابل أربع تعادلات وخسارتين.

الموسم الماضي، وتحديدًا موسم (2018 - 2019) شهد تلقي الأهلي أربع هزائم مقابل خمس تعادلات وتحقيق 25 فوزًا.

- تحطيم موسم (2017 - 2018):

في الموسم قبل الماضي، حقق الأهلي أعلى نقاط طوال تاريخ مسابقة الدوري بـ88 نقطة، ليتفوق الفريق الأحمر على غريمه الزمالك بعدما حقق 87 نقطة في عهد البرتغالي جوسفالدو فيريرا خلال موسم (2014 - 2015).

وبالبطع أمام الأهلي الفرصة لتحطيم رقمه السابق، حيث أمام الفريق الأحمر 17 مباراة يحتاج فيها متصدر الدوري للفوز في 14 مباراة.

أما من حيث عدد الانتصارات، فيمتلك الفريق الأحمر أكبر عدد انتصارات في نسخة واحدة بتاريخ المسابقة (28 انتصارًا)، متجاوزًا رقمه السابق ورقم الزمالك أيضًا (26 فوز).

وحتى الآن حقق الفريق مع مدربه رينيه فايلر الفوز في 16 مناسبة، ليكون أمام المدير الفني السويسري الفرصة لتجاوز الرقم السابق الذي حققه في موسم (2017 - 2018).

- الاستعداد لأفريقيا:

أمام الأهلي فرصة جيدة للاستعداد للموقعة المغربية أمام بطل المغرب فريق الوداد البيضاوي حيث من المقرر أن تقام المباراة الأولى في 25 من الشهر المقبل على أن تقام موقعة الإياب في القاهرة خلال الثالث من أكتوبر المقبل.
الأهلي قبل موقعة الوداد وبعد إعلان لجنة المسابقات بالاتحاد المصري المباريات المقبلة سيواجه كل من إنبي ثم الإنتاج الحربي وأسوان والزمالك والجونة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية