استعدادات اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية.
استعدادات اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية.
جانب من الاستعدادات
كتب كريم محمد/

تستعد الإسكندرية لانتخابات مجلس الشيوخ بتجهيز غرفة عمليات القضاه لمتابعة العملية الانتخابية بتجهيز مقر لها داخل استاد الإسكندرية، وتم الانتهاء من كافة التجهيزات ووضع اللمسات النهائية لتجهيز مقر اللجنة، وينشر "اليوم السابع" الصور الأولى لمقر اللجنة، وقال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية، إنه تم الانتهاء من تجهيز 727 لجنة فرعية على مستوى المحافظة و727 قاضيا و395 مدرسة تم تخصيصها كمركز انتخابي، بالإضافة إلى تخصيص 5 موظفين لكل لجنة من جهات مختلفة منها المحكمة والنيابة وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة والشباب والرياضة ومحافظة الإسكندرية.وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عدد الناخبين هو 4 مليون و51 الف ناخب لهم حق التصويت طبقا لكشوفات اللجنة العليا للانتخابات، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات واحدة وهى اللجنة العامة مقرها استاد الإسكندرية وتم تجهيزها للقضاه على أكمل وجه وسيتواجد فيها 25 مستشار من كافة الهيئات والجهات القضائية بالإضافة إلى لجنة لاستقبال الأوراق وتم تخصيص 38 مستشارا لها، ومهمتها استلام أوراق التصويت الصحيحة والمستعملة بعد انتهاء عملية التصويت وتسليمها لرئيس المحكمة.

وأكد أن اللجنة العامة تبدأ عملها يوم الثلاثاء حتى إعلان النتيجة وتظل منعقدة 24 ساعة بعد إعلان النتيجة لاستقبال التظلمات على النتائج والفصل فيها خلال هذه المدة الزمنية .
وأوضح رئيس محكمة شرق الإسكندرية، أن عملية فرز الأصوات ستكون داخل اللجان الفرعية وسيتم تجميعها فى كشوفات على أن يقوم رئيس اللجنة الفرعية بتسليمها لرئيس اللجنة العامة لمراجعتها وتسليمها إلى لجنة الاستلام .
وتابع أنه سيتم البدء فى تسليم الأوراق وبطاقات الانتخابات للقضاة بدءا من يوم الاثنين، مشيرا إلى أن قضاة غرب سيتم تسليمهم فى مقر المحكمة بالدخيلة وقسم شرق سيتم تسليم البطاقات الخاصة بهم فى مقر محكمة المنشية وذلك لمنع التزاحم .
كما أكد أن هناك إجراءات وقائية واحترازية مشددة على كافة اللجان وتوجيه القضاة بتنفيذ التعليمات بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى حرصا على سلامة المواطنين.
وفى سياق آخر، تستعد مديرية أمن الإسكندرية لتأمين العملية الانتخابية على مستوى محافظة الإسكندرية، كما أنه جارى تجهيز وتسليم المدارس.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الملا يبحث زيادة التعاون فى أنشطة نقل وتصدير الغاز إلى دول أوروبا

الغندور: إيقاف شيكابالا أربعة مبارايات أو الاكتفاء بثلاثة بعد أزمة استلام درع الدوري

اجتماع اعتماد نموذج تصحيح الفلسفة لطلاب أدبي الثانوية العامة غدًا

وصول 423 عائدا من السعودية إلى ميناء سفاجا ونقلهم إلى الحجر الصحى بالغردقة

4 نصائح تساعدك في جعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسة

السيدة انتصار السيسى مهنئة بعيد الفطر: أسأل الله أن ينعم على بلادنا بمزيد من الأمن

ارتفاع محدود في أسعار الذهب

الرئيس السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

الجبالى يشهد مراسم تسليم نموذج قناع توت عنخ امون للامم المتحدة

أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية.. أبرزهم يعقوب الشارونى ومحمد جبريل

مساحة اعلانية