روسيا تخطط لزيادة إنتاج لقاح كورونا "سبوتنيك" 10 أضعاف خلال شهرين
 روسيا تخطط لزيادة إنتاج لقاح كورونا "سبوتنيك" 10 أضعاف خلال شهرين
لقاح كورونا الروسى سيتونيك V

كتب كريم محمد/

كشف الدكتور ألكسندر جينتسبيرج، مدير مركز Gamaleya الفيدرالى لبحوث الأوبئة، وعلم الأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية أن لقاح فيروس كورونا الذى طوره مركز "Gamaleya" قد يدخل الإنتاج للتداول المدنى بعد شهر من إطلاق المرحلة الثالثة من البحث (ما بعد التسجيل) وفقا لوكالة تاس الروسية.وشدد على أنه مع ذلك، لن يتمكن جميع المواطنين الروس من الحصول على اللقاح مرة واحدة، مضيفا أنه سيتم إطلاق الإنتاج المدنى بالتوازى مع "بحث ما بعد التسجيل"، لكن مع بعض التأخير، لأنه لا يوجد لقاح كاف.
وقال أعتقد أن هذا سيكون تأخيرًا لمدة شهر على الأكثر بعد بدء البحث بعد التسجيل، وفى وقت سابق، أكد جينتسبيرج، لوكالة تاس، أن عشرات الآلاف من الأشخاص سيشاركون فى المرحلة الثالثة من البحث، موضحا أنه سيتم إرسال الكمية الزائدة من اللقاح للتداول المدنى، ويمكن أن يكون هذا كافيا لعدة مناطق روسية.
وأضاف أنه كان من الصعب التنبؤ بعدد جرعات الدواء التى يمكن إنتاجها في الأسابيع المقبلة لأن الإنتاج سيتم توسيعه، مشيرا إلى أنه بفضل الأموال التى خصصتها الحكومة الروسية بناءً على طلب الرئيس، ستزيد الطاقة الإنتاجية 10 أضعاف من اللقاح فى غضون شهر ونصف إلى الشهرين المقبلين.
وقال فى المستقبل القريب سيتم إطلاق 3-4 منشآت أخرى، وبحلول ديسمبر ستنتج 4 إلى 5 ملايين جرعة شهريًا، أو أكثر قليلاً، وهذا سيسمح بضمان الكمية اللازمة من اللقاح لروسيا بأكملها لمدة 9 إلى 12 شهرا.
يذكر أنه فى 11 أغسطس، سجلت روسيا أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا الجديد، تم تطوير اللقاح، الذي أطلق عليه اسم "سبوتنيك 5" Sputnik V، من قبل معهد أبحاث "Gamaleya" لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، وتم الانتهاء من التجارب السريرية بنجاح فى يونيو ويوليو، فى 15 أغسطس، أعلنت وزارة الصحة عن بدء إنتاج اللقاح.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

4 شروط لمعادلة شهادة «الثانوية» الصادرة من داخل الدولة وخارجها

صندوق النقد: استثمار الإمارات بمصر مهم لكنه غير مرتبط بمباحثاتنا مع القاهرة

الفحص الطبي علي 23 ألف مواطن بالمبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة بالشرقية

أياكس يستضيف تشيلسي في قمة المجموعة الثامنة.. وفالنسيا يلتقي ليل

الزمالك يفوز بكأس السوبر ويتأهل للعالمية

لا يوجد مناسبة أروع من قدوم مولود جديد للحياة

مصدر يكشف عن قرار منع طلاب جامعة القاهرة من الدخول إليها إلا بعد تلقي لقاح كورونا

تواصل الفنانة فيفى عبده استعداداتها للعودة إلى الرقص من جديد، بعد إعلانها العدول عن قرار الاعتزال الذى اتخذته منذ فترة

رحلات اليوم الأربعاء 7 أكتوبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

المفتى: الاحتفال برأس السنة بما يتضمنه من مظاهر والتهنئة بالمناسبة "جائز"

مساحة اعلانية