المتهمان بسرقة الشقق يكشفان أسلوب فتح الأبواب بعد سقوطهما فى 6 أكتوبر
المتهمان بسرقة الشقق يكشفان أسلوب فتح الأبواب بعد سقوطهما فى 6 أكتوبر
سرقة شقة

كتبت نانسي

اعترف عاطل ومالك محل، عقب ضبطهما، لاتهامهما بسرقة عدد من الشقق السكنية، بمدينة 6 أكتوبر، أنهما يستخدمان المفاتيح المصطنعة في سرقة الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر، خاصة في الأحياء الهادئة، والشوارع الخالية من المارة.

أضاف المتهمان أنهما استوليا من الشقق المسروقة على 3 شاشات عرض، وأجهزة كهربائية، ومراوح، بالإضافة إلى بطاطين واسطوانة غاز، ومسروقات أخرى، وذكرا أنهما يبيعان المتعلقات المستولى عليها لأحد عملائهما.

وأرشد المتهمان عن المسروقات، وتم استعادتها، وبعرضها على مالكى الشقق المسروقة تعرفوا عليها، ووجهوا اتهاما للعاطل ومالك المحل بالسرقة، فتم إحالتهما إلى النيابة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

أكدت تحريات المقدم إسلام سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، تورط عاطل ومالك محل، في سرقة عدد من الشقق السكنية.

وبإعداد كمين للمتهمين، تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بسرقة 7 شقق سكنية، وأرشدا عن المسروقات، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا. كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

المجلس الأعلى للإعلام يعد نموذج إخطار لإصدار صحيفة عن الأشخاص

وزير التعليم العالي يشارك في الدورة الـ 18 من مؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب المنعقد بالجزائر

بالتعاون بين وزارتي الهجرة والري... تنظيم ندوة حوارية لشباب من المصريين بالخارج لاستعراض جهود مصر في إدارة وترشيد المياه وملف سد النهضة

ريال مدريد يتوج بطلا بكأس ملك إسبانيا على حساب أوساسونا للمرة "12" في تاريخه

بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل 5 طائرات مساعدات لسوريا وتركيا

تأهل منتخب مصر الأوليمبي لاوليمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز الكبير على جنوب أفريقيا 3 / 0

 كتب محمد عمار/القصة الكاملة لاستيراد أبقار هولشتاين وتأثيرها على أسعار الألبان

سامح شكري يجري محادثات مع وزير خارجية جنوب السودان.

الرئيس الفلسطينى: القدس ليست للبيع وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي.. تعرّف على مواعيد بدء وانتهاء 1353 رحلة بالخطوط الثلاثة بالمترو يوميًا

مساحة اعلانية