جامعة أسوان تشارك بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية بحضور 4000 طالب وطالبة
جامعة أسوان تشارك بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية بحضور 4000 طالب وطالبة
الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان

كتب أحمد حسن

قال الأستاذ الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن جامعة أسوان بدأت الاستعداد مبكرا والذي يجري على قدم وساق للمشاركة جامعة أسوان بالملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات المصرية. من خلال المركزالجامعي للتطوير المهني (المراكز الجامعية للتطوير المهني) وذلك من إعداد طلاب الجامعة المشاركين في الملتقى الأفتراضي الأول للتوظيف UCCD 2020 مع 4000 طالب وطالبة من عشر جامعات مصرية تحت رعاية وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ومن المقر انعقاد الملتقى الأفتراضي الأول للتوظيف يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري 2020 وذلك بمشاركة البنك الأهلي المصري (الشريك الرسمى) وكبرى الشركات المصرية والعالمية فى مختلف المجالات مثل الاتصالات والصناعات الغذائية والصناعات الدوائية والتجميلية، والأوراق المالية ،والإنشاء والتعمير، والطاقة، والنقل، وغيرها.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة إن جامعة أسوان تحرص على توفير فرص العمل والتدريب للطلاب ويعد ملتقى التوظيف الإفتراضي خطوة هامة للتغلب على الظروف الاستثنائية والأزمة العالمية التي تمر بها البلاد في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما يشارك في الملتقى عدد من الشركات الكبرى والعالمية متعددة الجنسيات، ومنها العربي جروب، والسويدي إلكتريك، وشركة إتصالات، ولوريال مصر، وشركة فودافون ويونيليفرمصر. كما يشارك بنك مصر، وشركة حسن علام، والبنك التجاري الدولي، وإيديتا للصناعات الغذائية، وكابيتال جروب بروبرتيز، وشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وماجد الفطيم للتجزئة (كارفور)، و مارس إيجيبت.
وأشار الدكتور أحمد غلاب إلي أن ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020 يعتبر حدث افتراضي عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبرالإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات. ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية.

فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص جديدة للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.
واوضح الدكتور أحمد غلاب انه يهدف مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

وقد أنشأ حتى الان 15 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تشيلسي ينفرد بصدارة الدوري الانجليزي

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد أبو عبيده بن الجراح بقرية ميت بشار بمركز ومدينة منيا القمح بتكلفة 6 مليون جنيه

تنفيذ 7143 حكمًا قضائيًا خلال حملة أمنية بالقليوبية

متحدث وزارة الإنتاج الحربي: الفريق محمد العصار بحالة صحية مستقرة

الشيخ محمود الطرشوبى السنبلاوين دقهليه

موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري فى الدورى الليلة

عقد ثلاثي بين الزمالك واللعب التونسي حمدي النقاز والنادي الاهلي السعودي

مصطفى قمر يوجه رسالة ترحيب للنجم صابر الرباعى

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته المحلية على حساب أسوان.. الإنتاج الحربى يواجه المقاولون.. وادى دجلة يستدرج الإسماعيلى.. المصرى يستضيف زعيم الثغر..والزمالك يختتم استعداداته لمواجهة نادى مصر

النائب سلامة الجوهرى: الشعب المصرى لديه وعى كاف لمواجهة مخططات الإرهابيين

مساحة اعلانية