النيابة تطلب التقرير الكميائى حول ضبط أجنبين بتهمة تهريب "9 كيلو" من القات
النيابة تطلب التقرير الكميائى حول ضبط أجنبين بتهمة تهريب "9 كيلو" من القات
مواد مخدرة

كتبت نانسي

طلبت نيابة شرق القاهرة الكلية، سرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى، حول واقعة ضبط راكبين يمنيين، بتهمة محاولة تهريب 9 كيلو جرامات من نبات "القات" المخدر، قاموا بإخفائها داخل جيوب سحرية فى حقائبهما، بقصد تضليل رجال الجمارك بمطار القاهرة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

البداية أثناء قيام قوات أمن مطار القاهرة، بإنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة الخطوط اليمنية، اشتبه عبد السلام عادل رئيس لجنة الجمارك فى راكب يمنى الجنسية قادم من عدن، وقام حسن شرف إبراهيم مأمور الجمارك بتفتيش حقائبه وعثر معه على 5 كجم من نبات "القات" المخدر.

وعلى نفس الرحلة اشتبه على فهمى من الأمن الجمركى فى راكبة يمنية الجنسية، وبتفتيش حقائبها تحت اشراف عمرو شعبان رئيس قسم الجمارك عثر معها على 4 كجم نبات "القات" المخدر أخفتها فى جيوب سحرية بالحقائب .

أمر احمد عبد الهادى مدير الادارة بالجمارك فى مبنى الركاب 1 باتخإذ الاجراءات القانونية مع الراكبين واحالتهما إلى النيابة لاتخإذ الاجراءات القانونية.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

عودة إرتفاع حالات الوفيات و الإصابة بفيروس كورونا

الزمالك يفاضل بين فيريرا وجروس.. وشرط موحد لتولي تدريب الفريق

تعرف على موعد مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج بالدوري الألماني

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز: نقل 4% من أسهم شركة "أرامكو" إلى صندوق الاستثمارات العامة.

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان- الأردن، بشأن متابعة حادث حريق بمصنع"العربية لإعادة تدوير الإطارات" بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان تسبب في  وقوع 3 حالات وفاة، وإصا

رئيس الوزراء: الإيقاف التام 6 أشهر لكل أعمال بناء العمارات السكنية فقط

متحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلاد

المارد الأحمر يتألق أمام البنك الأهلي قبل لمباراة القمة

فضيحة في الخطوط الجوية التركية: التعيينات تقتصر على الأقارب فقط

خالد الغندور " هذه هي كرة القدم مكسب وخسارة "

مساحة اعلانية