المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن تصدر بيانا بعد إصابة 5 لاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن تصدر بيانا بعد إصابة 5 لاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين

كتب أحمد حسن

اليكم البيان الذي أصدره ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن "دومينيك بارتش" ، حول انتشار كوفيد -19 فايروس كورونا في مخيمات اللاجئين
تأكدت إصابة خمسة لاجئين من مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين حتى الآن. وتجري وزارة الصحة آلاف الفحوصات وقامت بتدريب طاقم طبي في المخيم على هذا الشأن.
من خلال بروتوكولنا المعمول به، تم نقل جميع اللاجئين الذين تم التأكد من إصابتهم بالفيروس إلى منطقة البحر الميت المعزولة. ويتم تعقب المخالطين ويطلب من أصدقائهم وعائلاتهم عزل أنفسهم.
هذا وقد قامت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ببناء مناطق للحجر الصحي والعزل الذاتي في مخيمي الأزرق والزعتري للوقاية من انتشار الفيروس، حيث يتم إيواء العائلات التي كانت على اتصال بالأفراد الذين ثبتت إصابتهم هذا الأسبوع في هذه المواقع.
الى جانب ذلك، تم إنشاء مراكز الفحص والعلاج في كلا المخيمين. في حال ظهرت على اللاجئين أعراض، فيتم الإتصال على هذه المراكز لإحراء اللازم .
و أشار "بارتش" أن "التطورات التي حدثت هذا الأسبوع كانت حالة مقلقة للجميع، ولكن بشكل خاص للاجئين الذين يعيشون في المخيمات. الأماكن المزدحمة وظروف المعيشة الضيقة تجعل التباعد الاجتماعي أمرًا صعبًا. والامر المشجع هو حقيقة أن اللاجئين يبذلون قصارى جهدهم لتقليل مخاطر انتقال العدوى".
وتتعاون المفوضية مع شركائها، لدعم جهود الحكومة الاردنية. حيث يتم توزيع الأقنعة ومستلزمات النظافة، وإجراء إصلاحات للمأوى لجعل العزل في المنزل أكثر راحة وتوصيل الطعام مباشرة إلى منازل اللاجئين. كانت الحركة داخل المخيمات وخارجها محدودة بينما عمليات التحقق الصحية مستمرة، ولا يُسمح بالدخول إلا إلى العاملين ذو الأهمية من العاملين في المجال الإنساني.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

وزارة الخارجية المصرية: مصر تُدين محاولة الإنقلاب الفاشلة بالسودان

السويدي: تعميق التصنيع ودعم المشروعات الصغيرة من أهم دعائم الصناعة

الأيام البحرينية: إحالة 5 للجنايات بتهمة الإتجار بـ5 فتيات

محافظة الشرقية تحتفل بعيدها القومي باستاد الزقازيق الرياضي

كبار السن يتصدرون المشهد أمام لجان انتخابات الشيوخ بقنا

أهم اخبار مصر علي مدار الساعة

بالتعاون مع عمرو الشاذلي، فضل شاكر يطرح أحدث أغانيه.. اعرف التفاصيل

ولي العهد يقلد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية

تجنيد أطفال ومراهقين لصالح داعش فى أوروبا

تعرف تشكيل مانشيستر السيتي المرعب الموسم المقبل إذا نجحو في ضم ليونيل ميسي

مساحة اعلانية