وفاة الفنان القدير محمود ياسين
وفاة الفنان القدير محمود ياسين
الفنان القدير محمود ياسين

كتب أحمد حسن

أعلن عمرو محمود ياسين نجل الفنان محمود ياسين وفاة والده بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاما.
ونشر الفنان عمرو محمود ياسين، صورة لوالده عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك معلقا عليها " توفى إلى رحمة الله تعالى والدى الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء".

وولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفي التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).

منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.

وتتقدم أنباء الدول العربية بخالص العزاء لأسرة الفنان محمود ياسين.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

إسلام تاوامبا لاعب نادي التعاون السعودي يشهر إسلامه

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح باب تجارة الجملة والتجزئة للشركات العالمية بنسبة 100 %

ترتيب مباريات مجموعة بيراميدز في الكونفدرالية الإفريقية

إقتحام مستوطنون إسرائليون ساحات المسجد الأقصى

وكالة صينية تشيد بدور مصر.. وتؤكد: تمكنت من وقف أسوأ تصعيد بين إسرائيل وغزة

رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل وزارة السياحة والآثار لتشجيع الاستثمارات وجذب المشروعات السياحية |صور

محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط أرسنال بثلاثية

 السيسي؛ يضرب بقوة!

الأمين العام : الأمم المتحدة مدينة بملياري دولار لحفظ السلام

سيارات إسعاف أمام لجان شبرا لخدمة المواطنين في الإنتخابات

مساحة اعلانية