أهم اخبار مصر اليوم الخميس 14/1/2021
أهم اخبار مصر اليوم الخميس 14/1/2021

كتب أحمد حسن

ننشر خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة وفيما يلى موجز لأهم الأخبار:

مصر للطيران تعلن انطلاق أول رحلة جوية بين القاهرة والدوحة الاثنين المقبل
أعلنت مصر للطيران، عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 18 يناير 2021، في ضوء قرار الدولة المصرية بإعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر.

ومن المقرر، أن تٌسير مصر للطيران رحلاتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة، بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة.

"النواب" يوافق رسميا على تعيين المستشار أحمد مناع أمينا عاما للمجلس
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار حنفى جبالى، وأعلن جبالى، موافقة مكتب المجلس على تعيين المستشار أحمد عزت مناع أمينا عاما للمجلس، قائلا:"نتمني له التوفيق والنهوض بالأمانة العامة للمجلس فنيا واداريا".

يذكر أن الجلسة العامة اليوم ستقر قوائم تشكيل اللجان النوعية، ثم سيتم الدعوة لإجراء انتخابات هيئات مكاتب 25 لجنة نوعية انتخابات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان والتى تضم رئيس اللجنة والوكيلين وأمين وذلك وفقا للائحة الداخلية للمجلس الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016، يضم مجلس النواب عدد 25 لجنة نوعية، وهى:

إلغاء مراسم جنازة صفوت الشريف .. والصلاة على الجثمان والدفن بعد العصر
اكتفت أسرة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ووزير الإعلام الأسبق، بالصلاة على الجثمان ودفنه فى المقابر بمصر الجديدة، وإلغاء مراسم الجنازة، وذلك فى إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، حيث أكدت مصادر مقربة من الأسرة أن الدفن سيتم تأجيله من صلاة الظهر لما بعد العصر.

كان إيهاب صفوت الشريف، قد أكد فى وقت سابق، أنه سيجرى تشييع جثمان والده ظهر اليوم الخميس، من أحد مساجد القاهرة، وكشف إيهاب صفوت الشريف ، تفاصيل الساعات الأخيرة لوفاة والده، رئيس مجلس الشورى الأسبق، حيث قال لـ"اليوم السابع" إن والده توفي متأثرًا بإصابته بسرطان الدم "لوكيميا الدم".

وزيرة الصحة تكشف تراجع نسبة المصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوع الحالى 11%
استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، تقريرا حول جهود مواجهة فيروس "كورونا"، وموقف الإصابات والحالات التي تم شفاؤها، وكذا معدل الوفيات.

وقالت الوزيرة، إن نسبة المصابين بفيروس "كورونا" خلال الأسبوع الحالى تراجعت بنسبة 11% مقارنة بالأسبوع الماضي، كما عرضت في الوقت نفسه التطورات الدولية بشأن فيروس "كورونا".

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت خلال الفترة من أغسطس 2020 – يناير 2021 بعقد 126 برنامجا تدريبيا وورشة عمل (فعلي وافتراضي)، تم خلالها تدريب 31.895 طاقما طبيا مدرب، حيث تم استهداف مديرى المستشفيات، والأطباء البشريين، وفرق التمريض، والصيادلة، وكذلك فرق الترصد.

عرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة اليوم، أبرز مؤشرات الأداء المالي للنصف الاول من العام المالى 2021/2020 للفترة ما بين يوليو حتى ديسمبر 2020.

وأكد الوزير أن مؤشرات الموازنة عكست خلال هذه الفترة تحقيق فائض أولي قدره نحو 14 مليار جنيه، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا، لافتاً إلى قيام وزارة المالية بتلبية كافة احتياجات قطاع الصحة لمواجهة الجائحة، إلى جانب زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وتوفير كافة احتياجات أجهزة الموازنة، ومستحقات صندوق التأمينات والمعاشات طرف الخزانة العامة لدولة.

وأضاف الوزير أن النصف الأول من العام المالي الحالي شهد إرتفاع معدل النمو السنوي للإيرادات بنحو 16%، وذلك على الرغم من استمرار تداعيات جائحة كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي، كما انخفض العجز الكلي من 4.1% إلى 3.6%، في حين بلغ معدل النمو السنوي للمصروفات 9.6% في ضوء ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية، وتوفير مخصصات الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية وسداد كافة مستحقات الخزانة لصالح صندوق المعاشات وزيادة الانفاق على قطاعى الصحة والتعليم.

ترامب يتبرأ من "شغب الكونجرس" بعد قرار عزله ويهاجم "عنف الغوغاء"
تبرأ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من أحداث الشغب التي شهدها مبني الكونجرس بعدما اقتحم عشرات من أنصاره المبني ودخلوا في مناوشات مع الشرطة، مما أسفر عن 5 قتلى وعشرات المصابين.

وبعد قرار مجلس النواب بتأييد عزل ترامب، خرج الرئيس الأمريكي في مقطع فيديو قال خلاله إنه أدان "بشكل واضح" الفوضى في مبنى الكابيتول.

وأضاف: "عنف الغوغاء يتعارض مع كل ما أؤمن به وكل ما تمثله حركتنا، لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يؤيد العنف السياسي حقًا .. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يحترم تطبيق القانون أو علمنا الأمريكي العظيم. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يهدد أو يتسبب في توتر لزملائه الأمريكيين. إذا قمت بأي من هذه الأشياء ، فأنت لا تدعم حركتنا. أنت تهاجمها وأنت تهاجم بلدنا".

تمت مشاركة مقطع الفيديو من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للبيت الأبيض بعد تعليق حسابات ترامب الشخصية على تويتر ويوتيوب وفيس بوك ومنصات رئيسية أخرى وسط مخاوف من أن تصريحاته قد تسبب في اشعال المزيد من أعمال العنف.

الأرصاد: سحب ممطرة بالبحيرة وكفر الشيخ والغربية ودمياط خلال الساعات المقبلة
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محافظات الدلتا (البحيرة- كفر الشيخ- الغربية) والإسكندرية ودمياط وبورسعيد تحت تأثير السحب الممطرة تكون غزيرة أحيانا خلال الساعات القادمة وتنتهى مع نهاية اليوم.

ويشهد اليوم الخميس، انخفاضا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، وطقس دافىء على جنوب سيناء والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

كما يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

إلغاء حبس صالح جمعة شهرا بتهمة ضرب زوجته لانقضاء الدعوى بالتصالح
قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار كمال مسعود، اليوم، الخميس، إلغاء حبس صالح جمعة، لأعب نادي سيراميكا كليوباترا، شهرا، بتهمة التشاجر مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة وانقضاء الدعوى للتصالح.

صدر الحكم بعضوية المستشارين عبد الرحيم الخطارى ، ومحمد رضا.

كان لاعب الأهلي السابق قد تشاجر مع زوجته ، وتم تحرير محضر ضده حمل رقم 5045 لسنة 2018 ضرب القاهرة الجديدة، وعرضه على النيابة العامة التي أمرت بإحالته لمحكمة الجنح المختصة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية