رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل 2021/2022
رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل 2021/2022
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
عقد الدكتور مطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستعراض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2021/2022، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد كمالي، نائب الوزيرة لشئون التخطيط، والدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة، ومحمد فريد، مساعد الوزيرة للمشروعات القومية.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى ما تتبناه الدولة من خطط استثمارية تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة في كافة القطاعات، موضحا أن الحكومة تعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية؛ للاستمرار في تنفيذ خططها للتنمية المستدامة، وما ينتج عنها من توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين في كافة المجالات.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: تناول العرض الذي قدمته الوزيرة الإشارة إلى معدل النمو المتوقع بنهاية العام المالي الحالي 2020/2021، وسناريوهات التعافي المختلفة، كما تضمن مقارنة بين الناتج المحلي الإجمالي للأعوام المالية 2018/2019، و 2019/2020، والناتج المحلي الإجمالي المتوقع للعام المالي الجاري وكذا العام المالي المقبل 2021/2022.
وتطرق العرض كذلك إلى مؤشرات الخطة الاستثمارية المتحققة منذ عام 2018/2019، وتلك المتوقعة خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، وذلك فيما يتعلق بمعدل النمو الحقيقي، ومعدل الاستثمار، والاستثمارات الكلية، ونسبة الاستثمارات العامة من إجمالي الاستثمارات، وكذلك نسبة الاستثمارات الحكومية من إجمالي الاستثمارات العامة.
كما عرضت الوزيرة إجمالي المخصصات المقترحة لقطاعات: البنية الأساسية، والتنمية البشرية، والتخطيط الإقليمي، وذلك خلال العام المالي 2021/2022، مقارنة بمخصصات هذه القطاعات في خطة العام المالي الجاري، وكذا المخصصات المقترحة للوزارات والهيئات المختلفة بالدولة

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

ثنائية حمراء شعار المواجهة الأولى بين الأهلى وأوكلاند سيتى قبل لقاء الليلة

التنمية المحلية: رفع درجات الاستعداد لمواجهة الأمطار وتقلبات الطقس بالمحافظات

بسام راضى: السيسى يدعم جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قناة السويس: الاجتماع مع الرئيس تناول وضع خطة استراتيجية لتطوير المنطقة الاقتصادية لعام 2025

إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة اليوم

بايرن ميونخ يصطدم بـ إشبيلية فى مواجهة نارية بكأس السوبر الأوروبي 2020

النجم علي الحجار يطرح أغنيته الجديدة "لو عايز"

 دعماً لجهود هيئة الرقابة المالية في تنمية وتطوير قدرات نشاط  التأمين في مصر

رحلات اليوم الأثنين ١٧ أغسطس

إسلام تاوامبا لاعب نادي التعاون السعودي يشهر إسلامه

مساحة اعلانية