المخرج محمد مرسي: مسرحية "قاع" تناقش الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض
المخرج محمد مرسي: مسرحية "قاع" تناقش الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض

نقل عن بوابة الاهرام قال المخرج محمد مرسي إن مسرحية "قاع" تناقش فكرة الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه، معتمداً على التنقل بين التمثيل الكوميدي و التراجيدي وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك.عرض قاع من تأليف محمود محسن ، كريوجراف محمد ميزو ، ديكور وملابس وليد جابر ، تأليف موسيقي محمد شحاته ، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن ، فيديو مابينج محمد المأموني ، أشعار الدكتور محمد مخيمر ، تدفيق لغوي الدكتور مدحت عيسى ، مساعد مخرج محمود فيشر ، المخرجان المنفذان محمد طوسون - أكرم نجيب ،إخراج محمد مرسي.

وعُرضت المسرحية على "ليسيه الحرية" بالإسكندرية أمس الخميس، بحضور الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان خالد جلال، ورئيس البيت الفني للمسرح المخرج اسماعيل مختار، سامح بسيوني المدير السابق للفرقة.

وقالت وزيرة الثقافة إنه بالرغم من الفكرة الفلسفية للعرض وتقديمه باللغة العربية إلا أنه نجح في جذب مئات الشباب يوميًا على مدار ١٤ يوم ، موضحة ان الاقبال الجماهيري علي العرض طوال فترة تقديمه يعكس الثقة في جودة المنتج الثقافي للدولة وتوجه ذائقته للفن الهادف الذي يناقش ويعالج قضايا المجتمع.

وأشارت إلى أن نجوم العرض نجحوا بمواهبهم فى تحويله إلى إبهار حقيقي واثنت علي براعتهم في توظيف التكنولوجيا بشكل فعال وايجابي ببساطة ودون تعقيد ليخدم العمل المسرحي ويبرز تكامل عناصره واعتبرت عبد الدايم ان العرض نقلة نوعية في مسرح الدولة وخطوة علي طريق التطور لفكر جديد الي المسرح الرقمي.

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"

مسرحية "قاع"


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الدكتور خالد عبد الغفار: تطعيم 1,5 مليون من العاملين بالجامعات ومواصلة تطعيم الطلاب بالتزامن مع العام الدراسي الجديد

قاتل مدرس إنجليزى فى منشأة القناطر: ضربته بـ15 طعنة علشان مش قادر أسدد له 10 آلاف جنيه

ثبات سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

السفارة المصرية بلبنان تدعو المواطنين المصريين إلى الحذر والابتعاد عن التظاهرات

مصر للطيران: رحلة الشركة لميلانو غيرت مسارها وهبطت فى روما لسوء الأحوال الجوية

نقابة العلميين تستحدث 11 سجلا بمجالات عمل أعضائها.. تعرف عليها

تشكيل صن دوانز أمام المارد الأحمر اليوم

نتيجة المستوي السئ يوفنتوس يعلن إقالة ساري

لك طريقة عمل الارز بلبن في الفرن بالمنزل

 لقب رجل مباراة الفراعنة اللاعب مصطفى محمد مهاجم المنتخب الأوليمبي Title Man of the match Pharaohs player Mustafa Mohamed Olympic team

مساحة اعلانية