نتيجة الثانوية العامة 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021

بقلم / سماء زيدان.

خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوى2021، ستكون بداية النصف الثانى من شهر أغسطس الجاري، أي بعد قرابة 12 يوما من الآن، موضحة أن هناك مواد لم يتم الإنتهاء من تصحيحها حتى الآن خاصة المواد التى أدى فيها الطلاب الإمتحانات فى أخر يوم الإثنين الماضى منها الجيولوجيا والتفاضل والأحياء والإستاتيكا.

وتابعت وزارة التربية والتعليم: أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مؤمنة بالكامل لا يمكن إختراقها، وسيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات لجميع الطلاب بشكل إلكترونى عبر الإنترنت، وسوف تصل إلى المدارس أيضا لإعلانها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى إنتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن تقدير الدرجات يسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق الكنترول ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، موضحة أنه لا يوجد عنصر بشري فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن إنتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب وإحتيال.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل إمتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، ويتم إستلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونياً عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

ولفتت الوزارة إلى أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى إنتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الإختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.

وأوضحت الوزارة أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن النتائج فور الإنتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالى، ولن تصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الولايات المتحدة أطلقت طائرة تجسس لرصد أي نشاط نووي، بالقرب من شبه الجزيرة الكورية أمس الثلاثاء،

بحضور عدد من قادة القوات الجوية المصرية والإماراتية.. استمرار فعاليات التدريب المشترك الجوى المصرى الإماراتى (زايد-3)

اتفاق بين سوريا وسلطنة عمان حول إلغاء التأشيرات المتبادلة

«معيط»: 144 مليارًا للسلع التموينية و154 مليارًا لدعم البترول و575 مليارًا للأجور في الموازنة الجديدة

الأعلى للإعلام" يتقدم بشكوى للنائب العام ضد عضو بهيئة تدريس إعلام القاهرة

صلاح احتياطي.. تشكيل ليفربول لمواجهة ليستر سيتي بكأس الرابطة

وزير التعليم يوضح نظام الدراسة بالعام الجديد

بيان لجنة السياسة النقدية

ثلاثة أشياء مضرة تجنبي وضعها على وجهك

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية للمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة

مساحة اعلانية