أكبر اجتماع سنوي لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط
أكبر اجتماع سنوي لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط
المهندس صلاح الأنصاري

كتب حسن امام

أعلنت شركة "سابك" استراتيجية أعمال الحديد والصلب لما بعد (كوفيد - 19)، مسلطة الضوء على التحديات التي تواجه السوق. جاء ذلك خلال مشاركتها - راعيا بلاتينيا - في مؤتمر الشرق الأوسط للحديد والصلب، الذي عقد عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، ويعد أكبر اجتماع سنوي لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط.

وأكد المهندس صلاح الأنصاري رئيس شركة "حديد" المملوكة بكاملها لـ "سابك"، أن الشركة اتخذت إجراءات وقائية إضافية عبر مرافقها لضمان استمرار الأعمال وتعزيز موثوقية الإمدادات لزبائنها في الأسواق المحلية والعالمية، مشيرا إلى أنها واصلت تصدير منتجاتها إلى جميع الوجهات الدولية دون انقطاع أثناء انتشار الجائحة.

وأفاد المهندس الأنصاري أن استراتيجية أعمال حديد سابك تركز على تنويع إمدادات المواد الخام، إلى جانب الرؤية الاستراتيجية المتمثلة في تصنيع منتجات متميزة ذات قيمة مضافة لتعزيز ميزة الشركة التنافسية والحفاظ على مكانتها في السوق، مؤكدا أن استراتيجية أعمال حديد سابك في مجال الحديد والصلب تركز على توسيع سلسلة صناعاتها من خلال تكامل المواد الخام في قطاع الصناعات الأولية.

كما طرح رئيس شركة "حديد" رؤيته حول استراتيجيات المملكة خلال فترة تفشي الجائحة، التي كان لها تأثير إيجابي في صناعة الصلب، مثنيا على إعلان الحكومة السعودية عن حزم مالية لدعم القطاع الخاص والأفراد أثناء الجائحة وبعدها، مثل تأجيل الرسوم الحكومية والتركيز على المحتوى المحلي.

وتناول المؤتمر مستجدات السوق والاتجاهات، التي تؤثر في صناعة الحديد والصلب في الشرق الأوسط وتوقعات 2021، وأحدث التطورات في تقنيات صناعة الصلب ودورها في قيادة الفعاليات التشغيلية وتعزيز صناعة الحديد الصديق للبيئة.

وحضر المؤتمر عديد من المهتمين حول العالم، وأتيحت الفرصة للمستثمرين والمصنعين للاستماع إلى آراء المستخدمين النهائيين حول مصادر الطلب الحالي والمستقبلي، وتقويم أحدث تقنيات صناعة الصلب وإيجاد حلول مناسبة التكلفة.

يذكر أن "سابك" أقامت جناحا افتراضيا مميزا على هامش المؤتمر، عرضت فيه منتجاتها المعدنية، التي توردها تحت علامتها التجارية "حديد


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

أهم اخبار مصر اليوم الأربعاء 20/1/2021

بيراميدز في ملحمة كروية اليوم أمام نهضة بركان المغربي فى مباراة التتويج بالكونفدرالية

"الصقر"احمد حسن: بيراميدز يقدم عرضا لضم رمضان صبحي.. ويتحدث عن وليد أزارو

معلمة مصرية: تعاقب تلاميذها بسحب أحلامهم.. فكيف فعلت ذلك ؟

الشرنوبي بديلاً عن أحمد حاتم في مسلسل "فاتن أمل حربي"

الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع يجنب الطفل الإعاقة السمعية

القوى العاملة: اعتماد 3292 عقد عمل وشهادات استمرارية للمصريين بالإمارات

رئيس جامعة أسوان: يهنيء القيادة السياسية والشعب المصري بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة

رئيس الوزراء يقرر إنشاء غرف لصناعات النسيج والحبوب والبترول

قلة التهوية فى المدارس تزيد من خطر انتشار كورونا عبر الهواء

مساحة اعلانية