الرئيس السيسى يشهد إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية
الرئيس السيسى يشهد إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية

كتب حسن إمام

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار احتفالية "أبواب الخير" التى ينظمها صندوق "تحيا مصر" بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وتزامنا مع اليوم العالمى للعمل الخيري.

وتفقد الرئيس السيسى القافلة الإنسانية التى تأتى فى إطار احتفالية "أبواب الخير" التى تستهدف حوالى 5 ملايين مواطن، وذلك فى إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التى تتخذها الدولة لتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومى وغير الحكومى ومنظمات المجتمع المدني.

وتوجه الرئيس بالشكر والتقدير لكل من ساهم فى هذه القوافل، سواء صندوق "تحيا مصر" أو منظمات المجتمع الأهلى وغيرهم، مشيراً إلى أن هذا الجهد مقدر ومنظم وكبير للغاية والمجتمع المصرى يقدر هذا الجهد.

وأضاف الرئيس السيسى، فى مداخلة خلال الاحتفالية، أن اقتراح عمل صندوق "تحيا مصر" استهدف لأن يكون وسيلة إضافية لقدرة الدولة مع منظمات المجتمع الأهلى لتنظيم العمل الخيرى لمواجهة التحديات التى تقابل المواطنين فى مختلف أنحاء مصر.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه كان يستهدف جمع 100 مليار جنيه عبر صندوق "تحيا مصر"، موجهًا رئيس مجلس الوزراء بتوفير وسائل أخرى لحشد موارد الصندوق، موضحا أن الدولة تمكنت من حل تحدى ملف الإسكان كما تم إطلاق المبادرات الصحية المختلفة التى ساهم فيها الصندوق وحققت نجاحا، كما ساهم الصندوق مع منظمات المجتمع الأهلى فى ملف الغارمين والغارمات، مشيرا إلى أن الخير يحتاج لبذل المزيد من الجهود وكل ما كانت القدرات المالية للدولة كبيرة تمكنت الدولة من تقديم المزيد.

وأكد الرئيس السيسى، على ضرورة التركيز على الأسر الأكثر احتياجًا ومنحها المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر لتلبية احتياجاتها، منوهًا على سبيل المثال إلى إمكانية توزيع رؤوس ماشية ذات جودة عالية على الأسر الأكثر احتياجا فى الريف لإدرار أكبر كمية من الحليب يوميا مما سيدر عليه دخلا يلبى احتياجاته واحتياجات أسرته، مشددا على أن العمل الخيرى يهدف لخروج الأسر من حالة الفقر.

وتابع للرئيس السيسى: " لو لدى الصندوق قدرة مالية كبيرة ممكن ييجى وقت من الأوقات نجهز أراضى زراعية ومنحها للأسر الأكثر احتياجا وتسديد جزء من ثمنها بدون فوائد..وكل ما كانت قدرة الدولة على العمل الخيرى عالية كل ما فرقت مع الناس" ووجه الرئيس السيسى، صندوق "تحيا مصر" لتوفير 10 آلاف سيارة تعمل بالغاز الطبيعى للمواطنين من مالكى السيارات القديمة.

وطالب الرئيس السيسى، صندوق "تحيا مصر" ورجال الخير ومنظمات المجتمع الأهلى بتطويرالأداء لتحويل حياة الأسر من حالة صعبة لحالة أكثر استقرارًا.كما وجه الرئيس صندوق "تحيا مصر" بأن تتضمن القافلة أدوات حماية من فيروس كورونا.

وفى هذا الإطار، أشار الرئيس السيسى، إلى الأمور فى مصر مستقرة بالرغم من أن مصر على أعتاب الموجة الرابعة، مطالبا المصريين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، كما وجه الحكومة بتكثيف حملات التطعيم ضد الفيروس؛ مضيفًا:"حريصون على بدء العام الدراسى ويكون قد تم تطعيم أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعات وتحقيق معدلات كبيرة فى التطعيم خلال فترة زمنية قصيرة للحصول على المناعة الجماعية"، متوجهًا لله سبحانه وتعالى بالدعوات أن يساعد مصر ويحمى المصريين.

ووجه الرئيس السيسى، وزارات وأجهزة الدولة المعنية بتكثيف الجهود والتنسيق مع منظمات المجتمع الأهلى لرعاية قاطنى المناطق السكنية المستحدثة وتغيير أحوالهم وسلوكياتهم وثقافتهم، مشيرا إلى أن سلوكيات المواطنين لن تتغير إلا بجهد مجتمعى مشترك.

كما جدد الشكر لصندوق "تحيا مصر" والقائمين عليه، وخاطب المصريين بقوله :" اطمئنوا.. الصندوق تحت المسئولية المباشرة للرئيس ولازم أصدق عشان تطلع أى فلوس من الصندوق عشان تطمئنوا أن أموالكم بين أيدى أمينة..ويتم إنفاقها بشكل فيه تخطيط وفيه دراسات وتصور لتخفيف المشاكل وقسوة الحياة التى تواجه المصريين".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات فى المنطقة الخضراء بالعراق إلى 33 شخصًا

للمرة الأولى علم مصر يُرفع في برلمان أونتاريو الكندي

حورية فرغلي وحازم سمير ومحمد حمزه يستأنفان تصوير مسلسل "ياسمينا

أول تصريح من رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بعد تعيينه

موعد مباراة ليفربول ونيوكاسل اليوم السبت والقناة الناقلة

قراراً بتعين السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائباً لرئيس جامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية

عبد الرحمن أشرف مانو عقب مباراة المارد الأحمر و المقاولون " لم نكن نستحق هذه النتيجة بل كنا نستحق الفوز الذي لعبنا لأجله"

بعثة الأهلي تتجه إلى النيجر لمواجهة الحرس الوطني

طلاب تتعدى بالسب والضرب على سائق دراجة نارية أمام أحد المدارس بالقليوبية

مصرع شخص أثناء عبوره الدائري

مساحة اعلانية