خالد عبدالغفار في جوله تفقدية بعين شمس
خالد عبدالغفار في جوله تفقدية بعين شمس

كتبت/ اسراء عادل

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتفقدان مراكز التطعيم للوقاية من فيروس كورونا بجامعة عين شمس ، قام د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمتابعة سير حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمركز التدريب بكلية الطب بمستشفى الدمرداش - جامعة عين شمس.

وخلال الجولة ، أكد الوزير أن حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ضد فيروس كورونا المستجد بالجامعات، جاءت تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بالتنسيق والتعاون الكامل بين الوزارة ووزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في توفير اللقاح المطلوب للطلاب، وتنفيذ حملة التطعيم.

وأضاف د. عبدالغفار أن الدولة المصرية توفر اللقاح لكوادر الجامعات المصرية بالمجان، حيث يأتي ذلك استعدادًا لبدء العام الجامعي الجديد؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بصورة آمنة، وبما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكن الجامعات من مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

وشدد الوزير على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتبارها شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أشار د. محمود المتينى إلى أن هناك حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات جامعة عين شمس، والبالغ عددهم 200 ألف طالب، وكذلك الموظفين وعددهم 40 ألف موظف، مشيرًا إلى أن الجامعة وضعت خطة تنفيذية لتلقي لقاحات فيروس كورونا تمت على عدة مراحل، من خلال حملة توعوية بأهمية تلقي اللقاحات، وذلك بالتعاون مع كليتى الطب والتمريض والقطاع الصحى بالجامعة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

فيريرا يطلب تدعيم الزمالك في يناير ويشترط "مهاجم"

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2024

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على نيوكاسل والانفراد بالصدارة

*وزير الرياضة يدعم لعبة كرة القدم للمبتورين من ذوى القدرات والهمم ... ويعلن تشكيل لجنة لإدارة اللعبة الفترة المقبلة*..(صور)

الديوان الملكي للبحرين توجه ملك البحرين لمصر

رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي.. 25 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

صن دوانز مع المارد الأحمر في المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا

الجيش اللبنانى يستعين بطائرات هليكوبتر عسكرية للسيطرة على حريق مرفأ بيروت

الاتحاد الأوروبى يستعد لتقديم نحو 20 مليون يورو لتوفير لقاح "كورونا" للشعب الفلسطيني

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي

مساحة اعلانية