افتتاح وتشغيل مدينة الأثاث قريبا بمحافظة دمياط
 افتتاح وتشغيل مدينة الأثاث قريبا بمحافظة دمياط
أعلنت محافظ دمياط، منال عوض، اليوم الجمعة، عن افتتاح مدينة دمياط للأثاث قريبا،

أعلنت محافظ دمياط، منال عوض، اليوم الجمعة، عن افتتاح مدينة دمياط للأثاث قريبا، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشغيل المدينة في أسرع وقت ممكن، وتذليل كافة العقبات لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، وإعادة دمياط كمدينة رائدة في صناعة الأثاث.

ووجهت باستلام الصناع الحاجزين بالورش، كاملة المرافق ضمن المرحلة الأولى لوحداتهم، والبدء في نقل المعدات الخاصة بهم، على نفقة الغرفة التجارية بدمياط، ليتحول حلم إنشاء أكبر مدينة متخصصة في صناعة الأثاث في الشرق الأوسط إلى حقيقة.

كما وجهت بالانتهاء من هذا المشروع الضخم الذى يضم 1375 هنجرا، وتذليل كافة العقبات أمام الصناع الحاجزين بالمدينة والتيسير عليهم، مشيرة إلى أن استراتيجية المشروع، تكمن في تحويل المدينة لتكون الوجهة الأساسية لراغبي الشراء من داخل مصر وخارجها؛ من خلال إنشاء أكبر مركز تسويقي للأثاث في الشرق الأوسط، وإقامة معارض دورية خاصة بمصنعي الأثاث بمحافظات الدلتا والصعيد على مدار العام.

وكذلك إقامة معرض مؤقت لتسويق منتجات الصناع لحين الانتهاء من المركز التجاري، والذى تم توقيع البروتوكول بشأنه مع وزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى العمل على زيادة فرص الاستثمار الأجنبي بالمدينة، لوضع صناعة الأثاث بالمحافظة على طريق العالمية.

ولفتت إلى أنه وبعد الاجتماع الأخير المنعقد مع رئيس مجلس الوزراء، تم إنشاء "محطة مدينة الأثاث"، وكذلك عمل خط سير للميكروباص لربط المدينة بباقي المناطق الحيوية بالمحافظة، بجانب وجود وسائل انتقال داخل المدينة للتيسير على الصناع.

وتابع: إنه تم توفير الخدمات الأساسية بالمدينة، مثل المراكز الخدمية، وخدمة صيانة الماكينات وخدمة كابينة دهانات، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها مركز تكنولوجيا الأثاث لتدريب الصناع، على استخدام أحدث النظم التكنولوجية في هذه الصناعة.

وأشارت إلى أن المشروع سيساهم بشكل كبير، في القضاء على كافة المشكلات التي تواجه الصناعة المحلية، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإقامة صناعة قوية، بالإضافة إلى فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات المدينة، لافتة إلى أن المشروع قد حظى بنصيب كبير في رؤية الدولة، لإعادة المحافظة كإحدى المدن الرائدة في صناعة الأثاث وخاصة أنها الأولى عالميا في استخدام الأخشاب الطبيعية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الداخلية تضبط 51 قطعة سلاح و166 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

البرلمان يدعم توجهات الرئيس بالإسراع نحو«التحول الرقمى».. «اتصالات النواب» تعقد جلسة موسعة بحضور وزير الاتصالات والشركات العاملة فى القطاع..النائب أحمد بدوى: مليارات الجنيهات لتحويل الكابلات النحاسية إلى فايبر

المغرب تعلن تعليق الرحلات الجوية مع دول أستراليا والبرازيل ونيوزيلندا وأيرلندا

رئيس مستقبل وطن يشهد معرضا للفن التشكيلي بمركز إبشواي في الفيوم

ضبط 4 آلاف كمامة بمصنع بدون ترخيص بالفيوم

سعر الدينار الكويتي يرتفع اليوم في البنوك المصرية

الدكتورة رانيا المشاط: أعداد السائحين الوافدين من الصين تضاعفت العام الماضى

إتجاه بريطانيا يعرض إنسحابها للخطر

موسيماني "الجماهير منحتنا طاقة كبيرة لتحقيق الفوز اليوم"

الأمم المتحدة تعلن تأسيس اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي

مساحة اعلانية