"مواجهة ضد الفكر المتطرف" ندوة بثقافة الجيزة
"مواجهة ضد الفكر المتطرف" ندوة بثقافة الجيزة

كتبت: ايمان محمود علي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية.

وذكر بيان صادر عن الهيئة، منذ قليل، أن بيت ثقافة الصف عقد أمسية شعرية بعنوان "دور الثقافة في مواجهة الفكر المتطرف"، أدارها الشاعر حجاج محمد رئيس نادي أدب الصف، ودارت الأمسية حول الأعمال الأدبية التى تحض على المواطنة ونبذ العنف والتطرف بكل أشكاله وصوره.

كما عقد قصر ثقافة البدرشين ورشة حكى بعنوان "قبول الآخر ثقافة وأسلوب حياة" تناولت أهمية الاهتمام بمشاعر الآخر واحتياجاته وتقبل آرائه وأفكاره، بينما قدم مركز طفل المنيرة الغربية عرض فيديو بروجيكتور بعنوان "مجمع الأديان" دار حول الأهمية التاريخية والدينية لمجمع الأديان.

وأقامت مكتبة الدقي الثقافية ندوة أدبية لمناقشة رواية "منزل الدكتور" للكاتب محمد السيد، أدارها عادل عبد الرازق رئيس نادي أدب الدقي، شارك بها منى ماهر، عمر القيصر، شيماء احمد، دعاء بركات، شيماء أيوب، محمد مصطفي، دارت حول أحداث الرواية من حيث الزمن، الشخوص، الحبكة، ومنطقية الأحداث.

كما نظمت المكتبة محاضرة بعنوان "الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع" تناولت أسباب الإدمان، والآثار السلبية له على صحة الإنسان وسلوكه، وأسرته والمجتمع ككل. أقام قصر ثقافة العياط ورشة حكى بعنوان "شخصيات مصرية مضيئة" تناولت الحديث عن الشخصيات المصرية البارزة التي وصلت إلى العالمية، وقدمت العديد من الإسهامات المضيئة في شتى المجالات، فيما عقدت مكتبة البحر الأعظم محاضرة بعنوان "زكى نجيب محمود فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة"، تضمنت الحديث عن مسيرة حياته العلمية والعملية، وأهم مؤلفاته، والجوائز التي حصل عليها، بالإضافة إلى ورشة تعليم وتحسين الخط العربى.

نفذت مكتبة الكوم الأحمر ورشة حكي بعنوان "ترشيد استهلاك المياه ثقافة وأسلوب حياة"، كما عقدت مكتبة كفر حكيم مسابقة في المعلومات العامة دارت حول نهر النيل والموارد المائية في مصر، بينما أقام بيت ثقافة البراجيل ورشة حكى بعنوان "كن جميلا" ناقش خلالها مسؤول النشاط الأخلاق الكريمة وأهميتها في العلاقات الانسانية، فيما ناقشت مكتبة أطفيح كتاب بعنوان "ملامح القاهرة فى الف سنة" تأليف جمال الغيطاني، الذي يقدم عرضا لآثار مصر.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مدبولي يشهد اليوم حفل تدشين إحدى الكراكات الجديدة بقناة السويس ويتفقد مشرعات الإسماعيلية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في اجتماعه اليوم الأحد ، مع أعضاء مجلس الهيئات القضائية، أن استقلال القضاء سيظل ركناً أساسياً

حملة خليها تصدى : شروط استيراد السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك

التعليم العالي: استمرار فتح باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية

وزير الزراعة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس

أثناء إتباع حميةغذائية.. احذري الإفراط في تناول الشاي الأخضر لهذه الاسباب

إنشاء منصة إلكترونية شاملة لكل ما يحتاجه الداعية والخطيب أمام "دينية الشيوخ"

الحكومة": قرار تخفيض الموظفين مازال ساريا مع منح الوزراء سلطة خفض الأعداد

إرتفاع مؤشرات البورصة المصرية

مجلس الوزراء : لا صحة لما يتم تداوله عن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة

مساحة اعلانية