نوال شلبي توضح طبيعة الدراسة بالمناهج الجديدة لطلاب الصف الرابع الإبتدائي
نوال شلبي توضح طبيعة الدراسة بالمناهج الجديدة لطلاب الصف الرابع الإبتدائي
الدكتورة نوال شلبي

كتبت علياء إبراهيم

أعلنت الدكتورة نوال شلبي مدير المركز القومي لتطوير المناهج أن مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المقررة على طلاب الصف الرابع الإبتدائي بداية من العام الدراسي الجديد سوف تجعل الطالب يتعرف من خلال دراسته لها على مدى تطويرها لحياتنا المختلفة، وكيفية إستخدامها بدرجة تحقق له الأمان.

وتابعت شلبي أن مادة "قيم وأحترام الآخر" تستهدف عقل ووجدان الطالب، وذلك من خلال دراسته لقصص أبطالها من واقع الحياة اليومية؛ حيث تجعله يتأمل ويروي مواقف مشابهة حدثت له، وكيف تعامل معها.

وأكدت إن الشيئ الجيد في المنهج يكمن في تنوع أبطال القصص التي تكسب الطالب مهارة فهم الآخر، وقيمة أحترام الإختلاف، مشيرة إلى إن التقييم في هذه المادة مُعتمد على سلوك الطالب.

وتحدثت أيضًا عن مادة "المهارات المهنية"، موضحة أن طلاب الصف الأول الإبتدائي حتى الصف الثالث تلقوا دراسة منهج " إكتشف" الذي يتضمن عدة تخصصات منها تخصص المهارات المهنية الذي يكشف للطلاب تعدد المهن، وأهميتها في المجتمع.

وأضافت أن طلاب الصف الرابع الإبتدائي سوف يدرسون مادة تُسمى " المهارات المهنية"، أستكمالاً لما تعرفوا عليه من نبذات في هذه المادة خلال الأعوام السابقة، وذلك في ظل تطور مضاف يتناسب مع قدرات الطلاب.

وأكدت شلبي أن عدد كبير من المُعلمين سوف يتلقون تدريب حتى يصبحون مؤهلون لتدريس هذه المادة التي تتوافق مع إمكانيات المدارس، مُتمنية لجميع الطلاب عام دراسي جديد يحصلون فيه على تعليم جيد وممتع.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية