القوى العاملة تصرف 7 ملايين جنيه لـ 7008 عاملًا غير منتظم وتوفر 945 فرصة عمل
القوى العاملة تصرف 7 ملايين جنيه لـ 7008 عاملًا غير منتظم وتوفر 945 فرصة عمل
دكتور محمد سعفان

كتبَ: أحمد راغب

في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، ٢٢-٩-٢٠٢١م، أعلنت وزارة القوى العاملة ممثلةً في وزيرها «محمد سعفان»، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 6490 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 27 من ذوي القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتوفير 945 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة، فضلاً عن استخراج 2291 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة .

وأشار «مدحت الغمراوي» مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر أغسطس الماضي - إلى أنَّ المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على (438) منشأة؛ للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد (Covid - 19)، وأسفر عن تحرير 202 محضر سلامة و 84 حالة غلق إداري.

أما في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحيًا، فقد قامت المديرية بصرف 28 منحة مولود، و 17 منحة زواج، و 10 مِنَح وفاة أحد الأقارب، ومنحة وفاة عامل، ورعاية صحية لـ 12 عاملاً من المسجلين، فضلاً عن الانتهاء من صرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك لـ 7008 عاملاً؛ ليصل إجمالى ما تم صرفه لهذه الفئة 7 ملايين و 83 ألف جنيه .

وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 972 منشأة، وأسفر عن تحرير 435 محضراً ، فضلاً عن التفتيش على 302 منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 9 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣.
وأضاف الغمراوي إنه في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت المديرية بمراجعة واعتماد 45 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 95 تفويض ووكالة لشركات بها 155 فرصة عمل.

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم إستلام طلب 4 ترخيص عمل للأجانب من العاملين فى نطاق المحافظة، واستخراج ترخصين عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

قمة "القاهرة للسلام" تخاطب ضمير العالم.. سياسيون يطالبون بوقف التصعيد وإنهاء العدوان على غزة

الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح عدد من المشروعات في مجال المياه والإسكان

وزارة الري تعلن عن المحاضر التى تمت إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى

زوج أصاله يتغزل بها عبر انستجرام

الإفراج عن 10 بحارة أتراك خطفوا قبالة سواحل نيجيريا

حسن ابو الروس :لم أنفصل عن زوجتي وما زالت تتابعني علي الانستجرام

الآلاف من مصابى كورونا يعانون أعراضا طويلة المدى لأكثر من 3 أشهر

News - Record" أربعة مشروعات مصرية فائزة في مسابقة التحكيم العالمية لأفضل أعمال إنشائية في العالم لعام 2021،

الرئيس السيسى يستعرض مع رئيس المخابرات العامة التطورات الخاصة بملفات الأمن القومى

موديرنا تعلن تطوير جرعة معززة مضادة لمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"

مساحة اعلانية