محمد فائق "لن يكون هناك حل سياسي طالما الشعب الفلسطيني منقسماً"
محمد فائق "لن يكون هناك حل سياسي طالما الشعب الفلسطيني منقسماً"

كتبت أسماء وليد

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أمس ندوة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني بعد 20 عاماً على المؤتمر العالمي الثالث لمكافحة العنصرية ديربان- جنوب أفريقيا- سبتمبر 2001 وذلك تحت عنوان "القضية الفلسطينية نموذجاً ما الذي تحقق؟.. وما هي مهام المرحلة المقبلة؟".

حيث قال محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان "أن سياسة الفصل العنصري أسوأ الجرائم ضد الإنسانية وهي نفس الجرائم التي مازال الاحتلال الإسرائيلي يمارسها اليوم بحق الشعب الفلسطيني".

كما ذكر رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال الندوة " إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تحتفل بالمؤتمر بمناسبة مرور 20 عاما على انعقاده بالتوازي مع المؤتمر الحكومي ".

حيث لعبت المنظمة دوراً في غاية الأهمية بالإضافة إلي أن مؤتمر ديربان كان مكسباً للقضية الفلسطنية، والعنصرية مازالت موجودة في كل شيء والجميع يعاني منها سواء دولا أو أفراد.

و أكد فائق " أن اعتداءات 11 سبتمبر خطفت الأضواء من مؤتمر ديربان ونتائجه وصارت الأمور في عكس الاتجاه"، موضحاً "النقطة القاتلة في إسرائيل الآن هي ممارستها الفصل العنصر العصري "

كما اضاف رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان " أن إسرائيل مازالت تنتهج في قوانينها في سياسة الفصل العنصري من خلال الجدار العازل، والذي أدانته العديد من المؤسسات الأممية والدولية المعنية، إضافة إلى سياسة تهويد الأرض الفلسطينية التي مازالت تمارسها إسرائيل بقوة بحق الأشقاء في فلسطين" .

حيث طالب محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان من القوى الفلسطينية بتوحيد جهود والكف عن الانقسام قائلاً " لا أحد يستطيع إن يزايد على الشعب الفلسطيني منذ 48 ولكن واضح أن المقاومة سوف تستمر باستمرار الاحتلال" .

وواضح محمد فائق " لن يكون هناك حل سياسي طالما أن الشعب الفلسطيني منقسما شعبا وأرضا نتمنى أن نرى الشعب الفلسطيني شعبا واحدا وأرضا واحدة" .

والجدير المؤتمر العالمي الثالث لمكافحة العنصرية والتمييز العنصري تم انعقاده في الفترة من 31 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2001 في مدينة ديربان بجمهورية جنوب أفريقيا، وذلك على نضال ثورة شعب جنوب أفريقيا على نظام الفصل العنصري المؤسسي "الأبارتهايد"، وفي لحظة انشغل فيها العالم أجمع بنضالات الشعب الفلسطيني في انتفاضته الثانية التي كانت قد انطلقت في 28 سبتمبر 2000، ومستويات قمع نظام الفصل العنصري الصهيوني الذي شكل آخر قلاع الاستعمار الاستيطاني العنصري.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تجديد حبس 5 متهمين بعصابة تجارة العملة فى قضية الـ100 مليون جنيه 15 يوما

وزير الداخلية: الإرهاب يحاول استقطاب الشباب لتدريبهم على ترويج الشائعات

الإسكان: مهلة عام بدون مقابل لاستكمال التنفيذ بجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة.. وهذه هي الشروط

تراجع المؤشر الرئيسي بضغوط هبوط عدد من الأسهم القيادية

الصحة توضح قائمة من الأطعمة التي تساعد على حماية الأطفال من عدوى كورونا

الإدارة العامة لشرطة التموين تضبط 125 ألف "سرنجة طبية" مجهولة المصدر

رويترز: الحكومة الفرنسية تستعد لتعليق رفع أسعار الوقود بعد الاحتجاجات

هنأت جماهير الكرة المصرية النجم السنغالى المحترف فى صفوف ليفربول ساديو مانى بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا،

سيد عبد الحفيظ "سعادتي ليست بالأداء فقط، ولكن بالإصرار على الفوز أمام فرق تلعب بفريقها لأول"

ضربة قاسمة للمخابرات التركية

مساحة اعلانية