وزارة العدل " تم رفع كفاءة ٣٢٩ محكمة و ٢٣٠ مقر شهر عقاري"
وزارة العدل " تم رفع كفاءة ٣٢٩ محكمة و ٢٣٠ مقر شهر عقاري"
المستشار عمر مروان وزير العدل

كتبت أسماء وليد

قال المستشار عمر مروان وزير العدل إن تم ربط 141 مقر محكمة ب252 سجن عمومي ومركزي ، بالإضافة إلي مشروع إقامة الدعوة المدنية عن بعد ، الذي تم نشره في 15 محافظة ، ومشروع إصدار المحاكم الاقتصادية عن بعد وهو قائم بالمحاكمات في 5 محافظات .

وأضاف وزير العدل خلال كلمته باحتفالية يوم القضاء المصري "أنه تم اليوم تجربة التقاضي الكامل عن بعد في المحكمة الاقتصادية وذلك منذ قيد الدعوى وحتى صدور الحكم فيها ".

كما أكد المستشار عمر مروان أن "تم رفع كفاءة 329 محكمة 230 مقر شهر عقاري بالإضافة إلى ميكنة 305 فرع توثيق وإضافة منافذ مميكنة في 109 مكتب بريد واستخراج خدمات الكترونية لاستخراج التوكيلات وغيرها من المعاملات الخاصة بالشهر العقاري".

و الجدير بالذكر أن قضاة مصر يحتفلوا بعيدهم لأول مرة في التاريخ خلال عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر قرارَا بأن يكون الأول من أكتوبر من كل عام عيدًا موحدًا للقضاة فى جميع الهيئات القضائية المختلفة وتم اختيار هذا اليوم من كل عام لأن قضاة مصر يبدأون فيه عامًا قضائيًا جديدًا.

حيث تنعقد الجمعيات العمومية لجميع المحاكم فى مصر ؛ ليوزع عمل الدوائر القضائية بمختلف الهيئات، ليبدأ فى هذا التاريخ رسميا عمل واحدة من أقدس المهن وهى مهنة القاضي.

ويأتى إحتفال مصر بالقضاة تقديرا لدورهم العظيم فى خدمة الوطن وتحقيق العدالة الناجزة لجميع المواطنين وتعزيز دعائم وأسس دولة القانون والمؤسسات.

و يذكر أن هناك مجهودات كبيرة تبذل من أجل الارتقاء بعمل الهيئات القضائية فى ضوء توجيهات الرئيس السيسى ، حيث وقعت النيابة العامة بإشراف المستشار حمادة الصاوى بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك فى إطار سعى النيابة العامة إلى الارتقاء بأعضائها والإداريين بها، وتطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإدارية فى شتى المجالات مواكبةً لتطورات العصر الحديث.

كما وقعت محكمة النقض بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات من أجل تطوير منظومة العمل القضائى والإدارى باستخدام أحدث التكنولوجيات ووفقا للمعايير العالمية ، وذلك فى إطار العمل على بناء مصر الرقمية لإحداث نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث يهدف البروتوكول إلى أتاحة خدمات المحكمة عبر منصة مصر الرقمية والتى تم إطلاقها؛ لتوفير الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين بشكل يضمن جودة الخدمة وسهولة الحصول عليها.

أكد مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين ان بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى برئاسة الدكتور إسماعيل عبدالغفار يتعلق بشأن الدعم الفنى لمشروعات التحديث الرقمية لنظم التقاضى عن بعد فى محاكم مجلس الدولة المختلفة.

كما وقعت الأكاديمية الوطنية للتدريب بروتوكول للتعاون مع هيئة قضايا الدولة ، ويأتى ذلك فى إطار حرص هيئة قضايا الدولة على الارتقاء بقدرات العنصر البشرى سواء من المستشارين أو السادة الإداريين العاملين بها.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

النجم أحمد سلامة يقدم حفل تكريم وزيرة الثقافة مع أسرة العرض المسرحي"الطوق والأسورة".

الدكتور ياسر الهضيبى: البرلمان الأوروبى أغمض عينيه عن فساد أردوغان وانتهاكه حقوق الإنسان

رئيس الوزاراء فى كلمة لمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادى ألقاها نيابة عنه وزير المالية

رئيس الوزراء الهندى للرئيس السيسى عبر تويتر: زيارتك لبلادنا تاريخية

خالد أبو بكر ينعى رجاء الجداوى بكلمات مؤثرة.. ويؤكد "السيسى كان يتابعها"

رئيس الوزراء يصل مستشفى سوهاج التعليمى لزيارة مصابى حادث القطارين

الأهلي ينظم مؤتمرًا صحفيًا عالميًا لكشف كواليس قرار اختيار ملعب نهائي أبطال إفريقيا

 محكمة جنايات شمال القاهرة تقرر إعادة قضية الاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية وأراضٍ زراعية لمحكمة الإستئناف

التصدي للجرائم الإلكترونية وإساءة استخدام التكنولوجيا الحديثة

الرئيس السيسي يهنئ الملك جيجمي كسار ملك بوتان بمناسبة الإحتفال بيوم الإستقلال

مساحة اعلانية