يعلن التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن تحقيقه نسبة نمو 25% خلال 2018
يعلن التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن تحقيقه نسبة نمو 25% خلال 2018
اجتماع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

وصف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، قطاعه بالحصان الأسود، مشيرًا إلي أنه تمكن خلال العام الماضي من تحقيق نسبة نمو تصل إلي ٢٥٪، ليحتل المرتبة الأولي بين المجالس التصديرية في نسبة النمو.

قال أبو المكارم خلال الاجتماع الأول للمجلس مساء اليوم، بعد إعاده تشكيله: "إن صادرات المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة حققت زياده نسبتها ٧٪ خلال نوفمبر ٢٠١٨ مقارنة بالشهر ذاته من ٢٠١٧".

وأوضح، أن الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية والأسمدة خلال الفترة من يناير / نوفمبر بالمليون دولار لعام ٢٠١٨ نموا بمعدل ٢٣٪، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق عليه، حيث حققت خلال الـ 11 شهرا الأولي من ٢٠١٨ نحو ٤،٩ مليار دولار، مقارنة بنحو ٣،٩٨٩ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

وقد جاءت صادرات منتجات اللدائن البلاستيك والمطاط في المرتبة الأولى، محققة حجم صادرات يقدر بنحو ١،٥ مليار دولار، وفي المرتبة الثانية جاءت صادرات الأسمدة بقيمة ١،٢٢مليار دولار، وجاءت المنتجات الورقية والكرتون في المرتبة الثالثة بقيمة ٥٤١ مليون دولار، وجاءت في المرتبة الرابعة الكيماويات غير العضوية بإجمالي صادرات بلغ ٤٧٦،٩٥ مليون دولار، وجاءت في المرتبة الخامسة صادرات الكيماويات العضويه بقيمة ٣٨٩ مليون دولار.

واستأثرت تركيا بالمرتبة الأولي في قائمة الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية بنسبة ١٨٪ من إجمالي الصادرات للقطاع، ونحو ٣٣٪ من إجمالي واردات أكبر١٠ دول استيرادا من مصر، والتي تستأثر بنحو ٥٧٪ من صادرات القطاع.

وتستأثر صادرات الصناعات الكيماوية نحو ٥٠٪ من إجمالي صادرات مصر لتركيا.

وتاتي إيطاليا في المرتبة الثانية بنسبة ٦٪ من إجمالي صادرات القطاع، تليها فرنسا بنسبة ٦٪، وإسبانيا في المرتبة الرابعة بنسبة ٥٪ وتليها كل من الهند وبريطانيا والسعودية بنسبة ٤٪ لكل منها.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

ماليزيا تدرس الانضمام لنظام المراسلات المالية الروسي شرط الوفاء بالمعايير

الرئيس الأمريكى: أمريكا مستمرة في دعم إسرائيل

رئيس البرلمان العربي يهنئ جو بايدن لفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

الجبالى يشارك فى المؤتمر العالمى الخامس لرؤساء البرلمانات فى فيينا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية تايلاند

إسلام عيسى يخرج من العناية المركزة بإثيوبيا رافضاً للطعام

انتهاء اليوم الأول للانتخابات فى تمام التاسعة مساء

"السكة الحديد" تستقبل آخر دفعة من العربات الروسية العادية الجديدة خلال أيام

عمرو دياب يطرح أغنية "يا دلعوا" خامس أغنيات ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ"

ريم البارودى فى ذكرى رحيل ميرنا المهندس: وحشتينى ومفتقدة وجودك

مساحة اعلانية