وزارة الخارجية الفلسطينية " المواقف المُعتادة والمُجترة لم تنجح في إنهاء معاناة أبناء شعبنا"
وزارة الخارجية الفلسطينية " المواقف المُعتادة والمُجترة لم تنجح في إنهاء معاناة أبناء شعبنا"

كتبت أسماء وليد

ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم أن المواقف الدولية المعلنة لا ترتقي لمستوى فظاعة إرهاب الإحتلال ضد منظمات المجتمع المدني ولا تتناسب مع خطورة وفظاعة الجرائم المستمرة بحق شعبنا.

حيث قالت الوزارة في بيان صدر لها "أن قرار إسرائيل بتصنيف 6 منظمات حقوقية فلسطينية كمنظمات إرهابية يشكل عدوانا صارخا على الشعب الفلسطيني، ودولته، وقوانينها" .

كما أكدت الوزارة " أن هذه المواقف غير كافية، ولم تخرج عن المألوف فإعلان الولايات المتحدة الأميركية عن قلقها بين الحين والآخر من السلوك الاستعماري والاستيطاني الاسرائيلي المتواصل يطرح الكثير من التساؤلات حول مدى تأثير و فاعلية هذا القلق الذي تُعرب عنه أيضا العديد من الدول في إجبار دولة الإحتلال على وقف انتهاكاتها وجرائمها.

لذلك طالبت الوزارة بضرورة إنتقال المجتمع الدولي من مربع البيانات الشكلية والصُورية إلى الفعل الحقيقي والخطوات المُلزمة القادرة على كبح جماح الإحتلال، موضحة أن المواقف المُعتادة والمُجترة من حيث الفحوى والمفردات لم تنجح في إنهاء معاناة أبناء شعبنا، أو وقف المشاريع الاستيطانية التي تتضاعف سرعتها يوما بعد يوم، او رفع يد الإحتلال ومتطرفيه عن المقدسات، أو وضع حد لاعتداءات المستوطنين.

كما صرحت أنها تنظر إيجابية لردود الفعل والمواقف الدولية تجاه هذا القرار الجائر خاصة ما صدر على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية والمسؤولين الأمميين ومنظمات حقوقية وإنسانية دولية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية