بمشاركة 300 طالب رئيس جامعة بني سويف يفتتح فعاليات دورة إعداد القيادات الطلابية
بمشاركة 300 طالب رئيس جامعة بني سويف يفتتح فعاليات دورة إعداد القيادات الطلابية

كتبت أسماء وليد

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف فعاليات دورة إعداد القيادات الطلابية التي نظمها مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتنسيق مع إتحاد طلاب الجامعة بمشاركة 300 طالب وطالبة من أمناء الاتحادات الطلابية، وتستمر لمدة يومين.

حيث أكد الدكتور منصور حسن الجامعة أن الهدف من الدورات هو إعداد وتأهيل قيادات طلابية قادرة على إدارة الأنشطة الطلابية داخل الجامعة، والمشاركة في تنفيذ المبادرات المجتمعية الخارجية، ويسعى البرنامج التدريبي إلى توفير التدريب الفعال على القيادة، والتركيز على التنمية والتطوير الذاتي معتمداً على الأنشطة التفاعلية التي تركز على تطوير الصفات التي تؤهل الطالب ؛ ليصبح قائداً ناجحاً قادراً على خدمة جامعته ومجتمعه.

كما ذكر رئيس الجامعة أن اليوم الأول للدورة يتم تدريب الطلاب خلال محاضرتين على مهارات الاتصال، والقيادات الإبداعية، بينما اليوم الثاني يتدرب الطلاب على القيادة بالمشاركة، وحل المشكلات واتخاذ القرارات.

وأضاف الدكتور جمال عبد المطلب مدير لمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة أن الدورات يحاضر فيها نخبة من المدربين المعتمدين بالمركز، بالإضافة إلي خبراء في مجال الأنشطة الطلابية من الأساتذة والعاملين بإدارة رعاية الشباب، على أن يحصل المتدرب علي شهادة معتمدة من المركز تفيد اجتيازه للدورة التدريبية.


التعليقات

أخبار شبيهة