محاولات تونس و الجزائر في الفوز بمباراة اليوم أمالاً في البقاء في بطولة الأمم الأفريقية
محاولات تونس و الجزائر في الفوز بمباراة اليوم أمالاً في البقاء في بطولة الأمم الأفريقية

كتبت أسماء وليد

الجميع مرشح للتأهل تلك هي حالة المجموعتين الخامسة والسادسة في كأس الأمم الأفريقية، قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي يسدل عليها الستار اليوم .

كوت ديفوار وغينيا وسيراليون والجزائر المنتخبات الأربعة تملك فرصة انتزاع الصدارة في مجموعتها الخامسة وبالتالي ضرب موعداً مع الفراعنة في الدور المقبل.

لم تحمل ضربة البداية للمنتخب الوطني حجماً كبيراً من التفاؤل بعد الخسارة من نيجيريا في الجولة الأولى بهدف دون رد، لكن سيناريوهات البطولة فيما بعد أصبحت في صالح الفراعنة ومدربهم البرتغالي كارلوس كيروش.

وتحمل مواجهات الخميس مصائر المنتخبين العربيين تونس والجزائر، واللذين يحاصرهما شبح الوداع المبكر، حيث يدرك المنتخب الجزائري حامل اللقب، أنه لا خيار أمامه سوى الفوز أمام ساحل العاج القوية والمتصدرة، في حين لا تبدو المهمة أسهل على تونس المنقوصة، بسبب فيروس كورونا ضد زامبيا.

ولم يتوقع أكبر المتشائمين بالمنتخب الجزائري أن يستهل "محاربو الصحراء" حملة الدفاع عن لقبهم بهذه الطريقة، بعدما اكتفوا بنقطة يتيمة من أول مباراتين في المجموعة الخامسة، بعد تعادل سلبي افتتاحي أمام سيراليون وخسارة مفاجئة ومدوية أمام غينيا الاستوائية المتواضعة وضعت حداً لسلسلة رائعة من 35 مباراة دون هزيمة للجزائر.

أما تونس وبعد سقوطها ضد مالي في مباراة الافتتاح والتي شهدت فضيحة تحكيمية، عادت لتنعش آمالها ببلوغ الأدوار الإقصائية بفوز ساحق 4-0 على موريتانيا في الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

إلا أن تونس تعرضت لضربة قوية قبل المباراة المصيرية بإصابة سبعة لاعبين بفيروس كورونا، بينهم القائد وهبي الخزري صاحب الثنائية ضد موريتانيا والظهير على معلول، فهل ينجح الفارسان العربيان في تجاوز هذه المحطة المصيرية ويحجزا مقعديهما بين كبار القارة أم يشكل وداعهما المبكر صدمة قوية للعرب؟! .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

أكدت الممثلتان منى فاروق وشيما الحاج مخرج شهير" غرر بهما وصور الفيديو الخاص لابتزازهما

مسؤول بالبنك الدولي: نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر "مبهرة للغاية"

البنك المركزى عن التمويل العقارى: لا توجد مصاريف إدارية للوحدات سوى دفع الأقساط

عطّلت الرحلات الجوية والدراسة وأخفت برج خليفة.. العواصف الترابية على الشرق الأوسط

السمك والكفن.. حكايات سامية جمال مع حيل الشحاتين

غراهام يتراجع عن موقفه من سياسة ترامب في شمال سوريا

غارات أمريكية مكثفة على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء الآن

أسباب دفعت البنك المركزي لتثبيت الفائدة

البنك المركزي يصدر قرارات جديدة لدعم استراتيجية التحول الرقمي

" الأختيار ٣" في قائمة المنافسة رمضان المقبل

مساحة اعلانية