ضوابط وضع الخطة السنوية للدولة للتمويل الميسر للمشروعات
ضوابط وضع الخطة السنوية للدولة للتمويل الميسر للمشروعات

كتبت أسماء وليد

حددت اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020 ضوابط وضع الخطة السنوية للدولة للتمويل الميسر للمشروعات.

حيث تتعلق المادة 57 بالخطة السنوية للدولة للتمويل الميسر فنصت على أن يقوم الجهاز بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى وهيئة الرقابة المالية ووزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والتعاون الدولى لوضع خطة سنوية باحتياجات التمويل الميسر للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتحديد مصادر تمويلها، على أن يقوم الجهاز باعتمادها من مجلس الإدارة.

كما يدرج فى الخطة السنوية للدولة ما يتقرر من تمويل ميسر للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتحدد في هذه الخطة مصادر هذا التمويل، بالإضافة الي يدرج في الموازنة العامة للدولة ما تخصصه الدولة من الاعتمادات التي تترتب على ما تقدم، سواء بالباب الرابع "التحويلات الرأسمالية" أو الباب الثاني "النفقات الجارية".

لذلك تنص المادة 57 " على أن يقوم الجهاز بوضع وتنفيذ آلية لمتابعة التنفيذ معتمدة من مجلس إدارته، على أن تلتزم الجهات المعنية بتوفير التقارير المطلوبة للتابعة".

والجدير بالذكر أن المادة 18 في اللائحة تنص على أنه يجوز لصاحب المشروع إجراء تعديل على بيانات المشروع في الترخيص المؤقت أو النهائى الصادر من الجهاز، بموجب طلب على النموذج المعد لهذا الغرض مرفقاً به المستندات الدالة على التعديل، بشرط ألا يكون تعديلاً جوهرياً يتعلق باشتراطات سلامة المشروع أو صلاحيته للتشغيل وإلا اعتبر طلب ترخيص جدید، وفي جميع الأحوال يتعين على الجهاز إخطار الجهة المختصة بالتعديل المطلوب لتقدير مدی جوهرية التعديل واتخاذ الإجراءات اللازمة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

 كتب محمد عمار/القصة الكاملة لاستيراد أبقار هولشتاين وتأثيرها على أسعار الألبان

الزمالك يمتع جماهيره بأداء ولا اروع وينتصر بثلاثية أمام طلائع الجيش

خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية

الرئيس السيسى يستقبل أبو مازن ويشدد على ثبات موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث آفاق التعاون العلمي بين مصر وفرنسا

طارق الديب "لايحق لأحد حضور مراسم التتويج غير مدرج اسمه في كشف الحضور "

المرأة والأمن القومي ومكافحة الفساد، ندوة جديدة للمجلس القومي للمرأة.

الجامعة العربية ترحب بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة فى ليبيا

للب السوري أضرار لم تكن تعرفها

تكريم الجمعية العلمية لأبناء أبو كبير للجامعات للفائقين

مساحة اعلانية