تشيلسي يتوج بطلاً لكأس العالم
تشيلسي يتوج بطلاً لكأس العالم

كتبت أسماء وليد

توج فريق تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا بكأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخه أثر تغلبه علي بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما علي ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي.

حيث أنتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي يجمع بينهما علي ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي في نهائي كأس العالم للأندية.

تقدم لوكاكو بهدف لفريق تشيلسي في شباك بالميراس البرازيلي في الدقيقة 9 من الشوط الثاني قبل أن يدرك رافائيل فيجا لاعب بالميراس هدف التعادل لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 64 من عمر المباراة، قبل أن سجل كاي هافيرتس هدف الفوز للبلوز في شباك بالميراس من ركلة جزاء في الدقيقة 117 من عمر المباراة.

وحاول كل فريق السيطرة علي منطقة المناورات ، حيث شهدت المباراة حماس وندية بين لاعبي الفريقين، وشهدت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية بين تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية علي استاد محمد بن زايد بإمارة أبوظبي حضور 32.871 ألف متفرج.

والجدير بالذكر أن هذه المرة الثالثة التى تجمع المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بين فريقين أحدهما برازيلى والثانى إنجليزى منذ عام 2000، بعد نهائيات نسخ عام 2005 (ليفربول أمام ساوباولو)، و2012 (كورينثيانز أمام تشيلسى)، و2019 (ليفربول أمام فلامنجو)، وكانت الغلبة مرتين للبرازيل (2005، و2012)، ومرة لإنجلترا عام 2019.

وهذا النهائى العاشر فى كأس العالم للأندية الذى يجمع بين فريقين أحدهما من أمريكا الجنوبية والثانى من أوروبا، مع العلم بأن الأندية الأوروبية حققت اللقب فى 13 نسخة، ونالت الوصافة فى 3 بطولات، مقابل 4 ألقاب لأندية أمريكا الجنوبية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الكرملين: جهود واتصالات روسية من أجل تسوية الوضع بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وزير الداخلية مهنئا الرئيس السيسي بالعام الجديد: تتواصل مسيرة العطاء

النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين بخطف وقتل الطفلة «أروى» بميت غمر

راموس يهدى لقب الدورى الإسبانى لأرواح ضحايا كورونا: رحلتم واللقب لكم

الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح عدد من المشروعات في مجال المياه والإسكان

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 23 فلسطينيا من الضفة الغربية

الرئيس السيسى يُهنئ أبو مازن هاتفيًا على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

الداخلية تداهم 65 بؤرة إجرامية وتضبط 1087 قطعة سلاح و1297 قضية مخدرات

جينيفر لورانس تخوض تجربة فيلم روائي جديد.. اعرف التفاصيل

وزير البترول: مصر تطبق برنامجا طموحًا للإصلاح تدعمه إرادة سياسية واعية وطموحة ومساندة شعبية قوية

مساحة اعلانية