هالة صدقي أول المكرمين في مهرجان الأقصر
هالة صدقي أول المكرمين في مهرجان الأقصر
أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن أولى تكريمات الدورة الثانية عشرة، والتي ستقام في الفترة من 3 إلى 9 فبراير (شباط) 2023.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان في بيان: "سنكرم النجمة المصرية هالة صدقي لرحلتها الفنية الممتدة منذ الثمانينيات وحتى الآن، ولتميزها في الأداء بالسينما المصرية من خلال عدة أدوار مع كبار المخرجين أمثال يوسف شاهين وعاطف الطيب ومجدي أحمد علي".

تكريم تقديراً لأعمالها الفنية
فيما قالت مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، أن النجمة المصرية هالة صدقي يصل مجموع أعمالها الفنية حوالي (160) عملاً فنياً ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، وهي فنانة متنوعة لها أسلوبها الخاص في التمثيل فهي تمتلك أدوات كثيرة كممثلة، ولديها قدرة فائقة على تقديم جميع الألوان الأدائية ما بين التراجيدي والكوميدي، وقدمت للسينما المصرية ما يزيد على 30 فيلماً، ومن أشهر أعمالها: الهروب، قلب الليل، يا دنيا يا غرامي، هي فوضي، إسكندرية نيويورك، آخر ديك في مصر.

وأشارت "الحسيني" إلى أن الفنانة صدقي قدمت أعمالاً كثيرة متميزة في مجال الدراما منها: رحلة المليون، سنبل بعد المليون، أرابيسك، زيزينيا، شارع المواردي، أوراق مصرية، عرفة البحر، عفاريت عدلي علام، ونوس، وقدمت أيضا عدد من العروض المسرحية تصل لخمسة أعمال منها "727" و"الصعايدة وصلوا" و"اعقل يا مجنون"، وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلمها "آخر ديك فى مصر"، وذلك فى حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان جوائز السينما العربية.

وعبرت النجمة هالة صدقي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مشيرة إلى أنها من أوائل الفنانين الداعمين له منذ بداياته في دوراته الأولى لاقتناعها بفكرته وخصوصيته.

يُذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفياً الفنان الكبير محمود حميدة، وأسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من الوزارات المصرية للثقافة والسياحة والشباب والخارجية، كما يحظى المهرجان بدعم من نقابة المهن السينمائية

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

هزتان ارضيتان تثيران شرق الجزائر

اتحاد الكرة: لن يتم إقامة آخر 5 جولات بالدورى إلا بعد تساوي الفرق بالمباريات

الدراما تجمع أشرف عبد الباقي وهنا شيحة بعد ١٨ عاماً

بعض النصائح للتخلص من حب الشباب

وليد سليمان " نعد جماهيرنا ‏ببذل أقصى جهد في البطولة لتحقيق تطلعاتهم"

وزير الإسكان يُتابع موقف تنفيذ مستشفى شفاء الأطفال وأعمال مرافق منطقة 455 فدانًا بمدينة "سوهاج الجديدة

تحويل «تطوير الرياض» إلى هيئة ملكية.. وأخرى «للبيانات والذكاء الاصطناعي»

وزير الزراعة يجتمع مع فريق تحديث منظومة الري لمتابعة سير العمل ويشدد على الاسراع في معدلات التنفيذ

نصائح يجب ابتاعها اثناء مرحلة فطام رضيعك

وزير الداخلية: تعزيز أواصر التعاون الأمنى مع الدول العربية الشقيقة

مساحة اعلانية