وزارة المالية تجتمع مع رئيس بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي
وزارة المالية تجتمع مع رئيس بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي

اجتمع وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، مع رئيس بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي علي العيد، أمس الخميس، في مقر وزارة المالية بأبوظبي، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين من وزارة المالية وصندوق النقد الدولي.

وجاء الاجتماع في إطار مشاورات المادة الرابعة، التي يجريها صندوق النقد الدولي سنوياً، حول الأداء الاقتصادي والمالي لدولة الإمارات.

تقييم الأداء
وناقش اللقاء آخر تطورات الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة، حيث أثنى يونس الخوري على الجهود المبذولة من قبل صندوق النقد الدولي، لتقييم الأداء المالي والاقتصادي للدول الأعضاء، مؤكداً على أهمية استمرار المشاورات التي تجريها وزارة المالية مع الصندوق سنوياً، فيما يتعلق بالأداء الاقتصادي والمالي لدولة الإمارات.

وقال الخوري: "تحرص وزارة المالية على تحقيق الاستفادة القصوى من توصيات خبراء الصندوق، حول السياسات المالية لدولة الإمارات، للمضي قدماً في تطوير آليات العمل المالي الحكومي والارتقاء بها إلى أفضل المعايير العالمية المعتمدة".

وناقش الجانبان خلال اللقاء عدداً من المواضيع؛ منها الأداء المالي والعمليات المالية لدولة الإمارات لعام 2022، والتقدم المحرز في الإطار المالي على مستوى الدولة، وأطر التنسيق المالي بين الوزارة والحكومات المحلية للإمارات، والتطورات بشأن مهام مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية، والسياسات المالية الكلية في الدولة، إضافة إلى الدين العام، وخطط الإصدار، وضريبة الشركات، والإيرادات والنفقات العامة، والبيانات المالية، علاوة على قضايا الطاقة والتمويل الأخضر، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

موقع "GiveMeSport" الإنجليزي عن "أسيست" السولية: لم نكن نعرف أن دي ماريا يلعب بالدوري المصري

نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني المملكة رائدة في ميادين الحوار والتعايش مع الآخر في الجناح السعودي

الصحة تعلن اكتشاف حالة "لأجنبى" حامل لـ كورونا بمصر ووضعه بمستشفى العزل

مسئول مغربي يشيد بالدور الريادي المصري في التعليم العالي

أولى جلسات النواب لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة

طالب يتفق مع ابن عمه واصدقائه علي خطفه لإبتزاز والده

بيان لجنة السياسة النقدية 16 ديسمبر 2021

 تعليم إسكندرية : تسرب غاز الكلور بجوار مدرسة يتسبب فى اختناق 48 معلما وطالبا

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس الأعلى للشرطة، قبل بدء احتفالية عيد الشرطة 67 بحضور وزير الداخلية

مؤسسة بيكنجهام برواندا تتعاقد مع الرامز لمستحضرات التجميلBeckingham Rwanda Foundation contracts with Al Ramez Cosmetics

مساحة اعلانية