كليات تقبل طلاب الدبلومات الفنية بتنسيق الجامعات 2023
كليات تقبل طلاب الدبلومات الفنية بتنسيق الجامعات 2023

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، بتنسيق القبول لطلاب الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2023–

كليات تقبل طلاب الشهادات الفنية 2023


وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن عمليات القبول بهذه الكليات لطلاب الشهادات الفنية تتم على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد القبول لطلاب الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد بنسبة 10% بالتوزيع الجغرافي دون أي تغيير عن القواعد التي جرت بها العام الماضي.

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من التوجيهات المهمة للكليات خلال اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2023، بتنسيق الدبلومات للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2023.

بدأ طلاب الشهادات الفنية 2023، حجز أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها بالعام الجامعي الجديد 2023 - 2024، وذلك للحاصلين على الشهادات الفنية "المدارس الفنية المتقدمة الصناعية - دبلوم المعاهد الفنية الصناعية" حتى 3 سبتمبر المقبل.

رابط تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2023


يمكن لطلاب الشهادات الفنية حجز أداء اختبارات القدرات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي:

تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 2/9/2023 حتي يوم الإثنين الموافق 4/9/2023، والكليات التي يشترط القبول بها هي: الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر{فنون} فقط، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا).

اختبارات القدرات


وأكدت وزارة التعليم العالي، ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات ، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

كما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك؛ حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

رئيسة الوزراء الإيطالية: أشعر بالفخر بعد توقيع 10 مذكرات مشتركة مع مصر

وزارة البيئة توقع برتوكول تعاون مع مركز التنمية المستدامة بمدينة زويل.

محمد رمضان وبشرى يعتذران للمغربي "ريد وان" لتجاهله بمهرجان الجونة

التعليم: غدا غلق تسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج

جامع: التطور المصري الأسباني شهد تطور كبير

تجديد حبس المتهم بقتل طفل لسرقة "توك توك" فى أطفيح بالجيزة 15 يوما

«تطوير العشوائيات»: محافظة شمال سيناء بالكامل خالية من العمران غير الآمن

طرح مطرب المهرجانات حمو بيكا والمطربة سمر دويتو "وسع للبطل"

"القاهرة مكة".. الافراج عن فيلم منى زكي بعد رفض عرضه لـ 12 عاماً

سمية الألفي تستعد لبدء جلسات الكيماوي.. اعرف السبب

مساحة اعلانية