وزير الخارجية :العلاقات العمانية / المصرية هى علاقات أخوية وتاريخية وراسخة تعكس رؤية السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسى
وزير الخارجية :العلاقات العمانية / المصرية هى علاقات أخوية وتاريخية وراسخة تعكس رؤية السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسى
وزير الخارجية سامح شكرى فى حديث لوكالة الأنباء العمانية

ثمن وزير الخارجية سامح شكرى جهود السلطان قابوس بن سعيد المعظم فى العديد من القضايا الإقليمية والدولية، واصفًا دور السلطنة فى هذا الجانب بأنه "إيجابى ومؤثر " .

وأكد شكرى حديث لوكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، أن العلاقات العمانية / المصرية هى علاقات أخوية وتاريخية وراسخة تعكس رؤية السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسى، مبينا أن حكمة السلطان قابوس ساهمت فى تعزيز التضامن العربى من خلال التفاهم والحوار، مُضيفًا أن بلاده تقدّر مواقف السلطنة ودورها الإيجابى تجاه القضايا العربية وأن لدى مصر والسلطنة رؤية مشتركة فى هذا الجانب .

وأشار وزير الخارجية إلى اللقاء الأخير الذى جمع بين السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدا إن اللقاء هدف إلى دفع التعاون بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب واستكشاف الفرص الجديدة في العديد من المجالات لتعود بالنفع على الجانبين.

وبين شكرى أن البلدين يمتلكان العديد من الموارد الاقتصادية مُشيرًا إلى وجود تعاون مشترك بينهما في مجالات الموانئ والمناطق الاقتصادية الصناعية والملاحة البحرية سينعكس بالايجاب على التعاون التجارى.

وتحدث وزير الخارجية عن اللقاء الذى جمعه مع يوسف بن علوى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية موضحًا أنه استعرض التحديات التى تواجه المنطقة خاصة الصراعات التى ما زالت قائمة في عدد من الدول العربية والتحديات الكبيرة المتصلة بمواجهة الإرهاب بمختلف أشكاله.

وأكد شكرى أن لدى الجانبين رؤية متشابهة فى كيفية حل الصراعات وما يتصل بتكثيف الجهود من أجل مواجهة الإرهاب والعمل على تحقيق الاستقرار، مضيفًا أنه جرت كذلك مناقشة الدور الذى تقوم به جامعة الدول العربية ودورها فى تعزيز التضامن العربى بهدف إيجاد أرضية مشتركة لصياغة مواقف سياسية وثقافية واقتصادية ثابتة.

وردا على سؤال حول عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، أوضح وزير الخارجية أن مصر ليس لديها أى شروط لعودة سوريا وأن القاهرة ودمشق تربطهما علاقات قوية، مضيفًا"عملت خلال السنوات الماضية على الدعوة لاحتواء الأزمة وتجنيب سوريا وشعبها ويلات الحروب والدمار والمخاطر المرتبطة بعمل التنظيمات الإرهابية على الأراضى السورية .. كما دعوت إلى تعزيز ما من شأنه استقرار ووحدة وسيادة سوريا " .

وتطرق شكرى في ختام حديثه إلى ما يعرف بـ"صفقة القرن" قائلا إن هذه الصفقة "لم تُعلن بعد حتى تتخذ مصر موقفها إزاءها " مؤكدًا دعم مصر لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى على أن تكون هناك حلول ضمن الأطر الدولية وقرارات مجلس الأمن .. كما أكد على أهمية التوافق بين طرفى النزاع لأن ذلك سيحقق السلام فى المنطقة


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

1,6 مليار جنيه  لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بقطاع توزيع كهرباء قنا خلال الفترة من عام 2014 حتى عام 2020

الزمالك وتونجيث يصلان استاد القاهرة استعدادًا للقاء دورى الأبطال

محمد رجب ينتهى من تصوير ديكور الحارة وينتقل لإحدى الفلل فى "ضربة معلم"

نور اللبنانية "مذيعة" تدخل فى أزمات مع الجن والعفاريت فى "جمال الحريم"

التحول الرقمى فى صناعة النقل البحرى- لمواجهة تحديات ما بعدCovid19

فنانة شهيرة تتعرض للتحرش والتهديد من عامل دليفري.. اعرف التفاصيل

15 اختصاصا للمحافظ بمشروع قانون الإدارة المحلية الجديد.. تعرف عليها

الرئيس اللبنانى: النهوض بالاقتصاد سيكون أولوية عمل الحكومة الجديدة

استقرار أسعار الدينار الكويتي في البنوك المصرية

المخرج محمد سامى يفوز بجائزة أفضل مخرج وسيناريست عن مسلسل "البرنس" من مؤسسة دير جيست لعام 2020

مساحة اعلانية