محافظ القاهرة: نتطلع لمزيد من التعاون بين مصر والصين开罗省长:期待埃及与中国开展更多合作
محافظ القاهرة: نتطلع لمزيد من التعاون بين مصر والصين开罗省长:期待埃及与中国开展更多合作

كتب محمد عمار/

أشاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بما شاهده من تطور فى البنية التحتية في مدينة تشنجتشو الصينية عاصمة مقاطعة هنان التى تعد واحدة من أهم المقاطعات بجمهورية الصين، كما أشاد بمستوى التخطيط العمراني والتطور الصناعى، والذى يعد مؤشرًا واضحًا على النمو الاقتصادى والاجتماعى الذى تشهده المدينة.

وأكد محافظ القاهرة، أن الشعب الصيني والشعب المصري تجمعهما حضارة قديمة وعلاقات راسخة ممتدة، مشيرًا إلى وجود أوجه تشابه كبيرة بين مدينتى القاهرة وتشنغتشو اللتين تشهدان في هذه الفترة تطور عمرانى كبير غير مسبوق.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها محافظ القاهرة على هامش مشاركته فى فاعليات منتدى رؤساء البلديات الدولى حول السياحة والمدن المستدامة المنعقد بمدينة تشنجتشو الصينية فى الفترة من 4 - 6 سبتمبر الجارى تحت عنوان "أكتشف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية" ضمن وفد مصر الذى يترأسه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ويضم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

ويشارك فى المنتدى عدد كبير من الوزراء والمحافظين ورؤساء الحكومات المحلية من مختلف دول العالم وعدد من ممثلى المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ووجه محافظ القاهرة الشكر لكل القائمين علي تنسيق المؤتمر بهدف تنشيط السياحة باعتبار المنتدى منصة بالغة الأهمية فى هذه الفترة لكل الدول المشاركة لتبادل الرؤى والخبرات ومناقشة التحديات التى تواجه تطوير المدن السياحية واستكشاف قوى دافعة جديدة لاستدامة المدن.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المدن السياحية والتراثية عناصر جذب للاستثمار، ويمكن أن توفر مصادر جديدة للدخل وتولد فرصًا للعمل، بما يسهم فى التغلب على التحديات الاقتصادية التى يعانى منعا العالم حاليًا .

وأعرب محافظ القاهرة عن تطلعه لمزيد من التعاون على المستوى العام بين مصر والصين وعلي المستوى الخاص بين القاهرة وتشنغتشو في كافة المجالات خاصة التخطيط العمراني والتطور الصناعي .

وأكد محافظ القاهرة، أن الأعوام القادمة ستشهد مزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات خاصة المجالات الثقافية والسياحية، حيث أن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم حضارات العالم

开罗省长哈立德·阿卜杜勒·阿尔少将赞扬了他亲眼所见的中国河南省省会郑州的基础设施发展,郑州是中华民国最重要的省份之一。城市规划和产业发展水平,是城市经济和社会发展的明确标志。

开罗省长强调,中国人民和埃及人民有着古老的文明和悠久的关系,开罗和郑州两座城市有很大相似之处,在这一时期正经历着前所未有的大规模交往。城市发展。

开罗总督在参加 9 月 4 日至 6 日在中国郑州举行的旅游与可持续城市市长国际论坛活动期间发表新闻声明,主题为“发现新的旅游城市”埃及代表团由地方发展部长希沙姆·阿姆纳 (Hisham Amna) 少将担任主席,成员包括卢克索州长穆斯塔法·埃勒姆 (Mustafa Elham) 总理。

来自世界各国的大批部长、州长和地方政府负责人以及以联合国世界旅游组织为首的多个国际组织代表参加论坛。

开罗总督感谢所有负责协调这次会议的人员,旨在振兴旅游业,因为该论坛是在此期间所有参与国交流愿景和经验、讨论旅游城市发展面临的挑战的一个非常重要的平台,探索城市可持续发展的新动力。

开罗省长表示,旅游城市和遗产城市是吸引投资的要素,可以提供新的收入来源和创造就业机会,从而有助于克服世界当前面临的经济挑战。

开罗省长表示,他希望埃及与中国之间以及开罗与郑州之间在各个领域,特别是城市规划和工业发展方面加强民间层面的合作。

开罗总督强调,埃及和中华文明同为世界最古老文明,未来几年双方将在各领域特别是文化和旅游领域开展更多合作。


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الأهلي ينفي فتح التحقيق مع كهربا بعد أزمة الفيديو الذي تم تداوله في الساعات الماضية

عبور 292 سفينة قناة السويس بحمولة 21.1 مليون طن فى 6 أيام

رئيس الوزراء يتابع استعدادات تنفيذ مرحلة جديدة من مبادرة "حياة كريمة" طبقا لتكليفات الرئيس

الرئيس السيسى: العمل على تطوير الحركة بالقاهرة يتم وفق خطة متكاملة

هالة زايد: مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس سي

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع محافظ جنوب سيناء خطط انشاء مناطق صناعية وحرفية بالمحافظة

اتحاد الإعلاميين العرب ينعى المخرج الكبير محمد سامي

ضبط مقر إحدى القنوات الفضائية غير المرخصة بالجيزة وبداخله كمية كبيرة من المنتجات الدوائية التى يتم الإعلان عنها بالقناة مجهولة المصدر

بخطوات سهلة وبسيطة، لك طريقة تحضير صوص الكراميل بالمنزل

الزمالك يتصدر الدوري بعد أداء ممتع ومبدع بفوز كبير علي المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف

مساحة اعلانية