البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال الفترة من 23 حتى 27 سبتمبر المقبل
كتب محمد عمار/شرم الشيخ تستعد لاستضافة مؤتمر البنوك الأسيوية
كتب محمد عمار/شرم الشيخ تستعد لاستضافة مؤتمر البنوك الأسيوية

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، الاجتماع التنسيقي لمؤتمر البنوك الأسيوية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ووفد وزارة المالية، والقيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير مطار شرم الشيخ الدولي، ومديري مديريات الكهرباء، والمياه، والاتصالات والإسعاف، وجميع الجهات المعنية والمشاركة في المؤتمر.

وأكد محافظ جنوب سيناء، جاهزية مدينة شرم الشيخ بكل أجهزتها لاستضافة هذا المؤتمر الدولي الهام، معربًا عن سعادته باختيار شرم الشيخ مكانًا لانعقاد هذا المؤتمر الدولي الهام الذي سيشارك فيه وفود من نحو 106 دول.

وكان وفد وزارة المالية قد أجرى زيارة لمدينة شرم الشيخ، وتفقد مطار المدينة، ومركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، والمتحف، وعددًا من الفنادق التي ستكون مقار إقامة الوفود المشاركة في المؤتمر.

جدير بالذكر، أن مدينة شرم الشيخ تستضيف الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال الفترة من 23 حتى 27 سبتمبر المقبل، والتي تعقد لأول مرة منذ 4 سنوات بعد اقطاعها نظرًا لظروف جائحة كورونا.

ويُعقد الاجتماع بغرض تبادل الرؤى ووجهات النظر لدفع مسارات وجهود تعزيز الشراكات التنموية متعددة الأطراف بين المؤسسات الدولية والإقليمية والبلدان النامية والاقتصادات الناشئة، من أجل تعظيم الاستثمارات المحلية والدولية بالقطاعات الحيوية، على النحو الذى يتسق مع جهود الدولة في ترويج الفرص الاستثمارية المصرية، وتوسيع دور البنك الآسيوي في التمويلات التنموية للقطاع الخاص


التعليقات

أخبار شبيهة