السعودية والعراق يدينان بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى "المعمداني" في غزة
السعودية والعراق يدينان بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى "المعمداني" في غزة

أدانت المملكة العربية السعودية ودولة العراق بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها المستشفى المعمداني في غزة

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان المملكة السعودية أن المملكة تدين بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين.

ورفضت المملكة العربية السعودية بشكلٍ قاطع هذا الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني، كما تعبر عن استنكارها لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية.

وأوضح البيان أن هذا التطور الخطير يفرض على المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإسرائيلية الإجرامية و يتطلب موقفاً جاداً وحازماً لتوفير الحماية للمدنيين العزل.

كما أكدت المملكة ضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، تلبيةً لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين المحاصرين في غزة، وتحميل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها المتكرر لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

من ناحية أخرى نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بيان وزارة الخارجية العراقية، الذي يدين بأشد العبارات قصف سلطة الاحتلال لمستشفى المعمدانيّ الأهليّ في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت الخارجية العراقية تضامن حكومة وشعب العراق مع أبناء القدس الشريف، ونطالبُ بوقفِ الهجمات العدائيَّة على الآمنين فيها، والتي تعدُّ انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدوليّ والإنسانيّ، ولأبسط قيم الإنسانيَّة".

وجددت الخارجية العراقية موقف العراق الثابت والمبدئيّ من القضيَّة الفلسطينيَّة، التي كانت ولاتزال قضيَّة مُحوريَّة، ونطالب جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها، والاستدراك تجاه مخاطرها التي تُعَدُّ تهديداً وشيكاً للأمن الجماعيّ على مستوى المنطقة".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

افتتاح مركز شباب البوها بالدقهلية بتكلفة مليون و600 ألف جنيه

تنسيق بين  شركات مصرية وسعودية لاعادة إعمار ليبيا واليمن

خادم الحرمين الشريفين يُصدِر قراراً بالعفو عن عدد من المصريين المسجونين

وزارة الخارجية المصرية: مصر تُدين محاولة الإنقلاب الفاشلة بالسودان

فى ظل التعاون المثمر بين مصر والسعودية 2030

دعم كويتي لمقترح السعودية لإنشاء مجلس لوزراء الأمن السيبراني العربي

هاني شاكر يمنع التعامل مع هؤلاء المطربين

وفاة سامية زين العابدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وأرملة الشهيد عادل رجائي متأثرة بإصابتها بكورونا

خلال 24 ساعة ضبط 964 قضية تموينية متنوعة

الزمالك يقوم بتجهيز طارق حامد وبنشرقي واوناجم لمواجهة الإتحاد

مساحة اعلانية